رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نيفين ملك: القضاء هدم إرادة الشعب المصري

نيفين ملك: القضاء هدم إرادة الشعب المصري

الحياة السياسية

نيفين ملك، عضو جبهة الضمير

نيفين ملك: القضاء هدم إرادة الشعب المصري

مصر العربية – متابعات 12 نوفمبر 2013 01:41

قالت نيفين ملك، عضو جبهة الضمير، القيادية بحزب الوسط، إن العدالة أصبحت انتقامية وليست انتقائية، وإن مصر تشهد حالة من الاعتقالات لرافضي الانقلاب والإصرار على تكميم أفواه أي معترض على الانقلابيين"، لافتة إلى أن القضاة يقومون بتجديد حبس المعتقلين دون النظر إلى الاتهامات الموجهة لهم.

 

وأوضحت ملك، خلال لقائها بالجزيرة، أن القضاء دخل المعترك السياسي، وأصبح خصمًا، وأنه أول من اشتغل بالسياسة هو المستشار أحمد الزند على مدار عام من حكم مرسي، حيث طالب أوباما بالتدخل الأجنبي لحماية القضاة من حكم الرئيس مرسي.

 

وأشارت إلى أن القضاء هدم كل إرادة للشعب بأوامر عسكرية؛ بداية من حل مجلس الشعب، وتعطيل الدستور، وحل مجلس الشورى، وعزل الرئيس المنتخب الشرعي للبلاد، وهذا يفقدنا الحيادية بمؤسسة القضاء وتجعلنا نفقد منظومة العدالة ونسير نحو قانون الغابة.

 

ورجحت ملك أن يتم الانتهاء من تعديل الدستور قبل المدة المحددة؛ لأن اللجنة تشكل صبغة لتيار واحد، وإنهم يعملون في إطار مصلحة واحدة وسياسة واحدة، مشيرة إلى أن مصر تعيش مرحلة استثنائية طويلة، وهذا ما يعيبه علينا الغرب، إن مصر بحجمها تعيش مثل هذه المرحلة الطويلة من الاستثناءات غير المبررة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان