رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نادية مصطفى: "الانقلاب" لا يدرك أن مرسي ليس مبارك

نادية مصطفى: "الانقلاب" لا يدرك أن مرسي ليس مبارك

أحمد علاء 11 نوفمبر 2013 18:19

رفضت الدكتورة نادية مصطفى، أستاذ العلاقات الدولية، ورئيس قسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، المحاولات التي قالت إن من أسمتهم "قادة الانقلاب"، يسعون لإقرارها بتشبيه محاكمة الرئيس السابق، محمد مرسي، وبسابقه، حسني مبارك.

 

 
وخلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "الجزيرة مباشر مصر"، قالت مصطفى، إن جنرالات الجيش بدعم من إعلام وصفته بـ"الانقلابي" يحاولون محو فساد الثلاثين عامًا التي استشرت بكل المجالات إبان حكم مبارك، بالتأثير "المضلل" على عقول المواطنين.


 
واعتبرت أن بدء محاكمة مرسي في أحداث قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية والتي وقعت بشهر ديسمبر الماضي، تمثل دليلًا صارخًا على أن الثورة المضادة تلهو في الأرض فسادًا، حسب تعبيرها، للنيل من ثورة يناير وإجهاضها في محاولة لإعادة نظام مبارك من جديد.


 
وأضافت: محاكمة مبارك كانت مطلبًا شعبيًا ثوريًا لفساد النظام الأسبق قبل أن يتلاعب به قادة الثورة المضادة، حتى لا يصل الحق لأصحابه، وأن ننجز القصاص، في حين أن محاكمة مرسي عقاب للشعب ولثورته التي أطاحت بمبارك، وهي محاكمة يرفضها الشعب من الألف إلى الياء، إلا أن الجيش عضو مشترك في القضيتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان