رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

استعدادات مصرية لزيارة بوتين

استعدادات مصرية لزيارة بوتين

الحياة السياسية

فلاديمير بوتين

"فارياج" الروسية تصل ميناء الإسكندرية

استعدادات مصرية لزيارة بوتين

أحمد علاء 11 نوفمبر 2013 17:12

قال السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث الإعلامي باسم وزارة الخارجية، إن إجراءات سريعة يتم تنفيذها في هذه الآونة، للإعداد لزيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين للقاهرة، جاء ذلك خلال تصريحات له لفضائية "الحياة".

 

 
وأكد عبدالعاطي أن العلاقة "المتينة" مع روسيا هي بمثابة تقدير مصري، لما تمثله روسيا من دولة عظمى لها ثقلها الدولي في كل المجالات، ما يقود إلى حالة من تدعيم التقارب بين الجانبين، مشيرًا إلى أن تدعيم الصلة في الفترة الأخيرة يأتي في إطار تنويع مصادر السلاح والانفتاح على جميع دول العالم.
 


وشدد عبدالعاطي، على أن القاهرة تحرص على دعم علاقاتها بروسيا وليس مبادلتها بالعلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي لا يتنافى مع دعوة الرئيس الروسي لزيارة مصر في أقرب وقت ممكن بحسب جدول ارتباط الرئيسين المصري والروسي.

 

إلى ذلك، وصلت إلى ميناء الإسكندرية السفينة الروسية "فارياج" في زيارة عمل إلى مصر تستمر لعدة أيام قبيل زيارة وزيري الدفاع والخارجية الروسيين المرتقبة إلى القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة، والتي تستمر حتى السادس عشر من نوفمبر الحالي.


 
وبحسب ما أفادت به فضائية "الحياة"، فإن وزارة الخارجية الروسية، أعلنت أن زيارة السفينة الحربية تهدف إلى الاتفاق على المجالات الرئيسية للعمل المشترك ومواصلة تعزيز وتنسيق العلاقات المشتركة بين الجانبين بما يحقق ديناميكية في الشراكة الثنائية.


 
شاهد الفيديو :


http://www.youtube.com/watch?v=mmayIHVbFTE

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان