رئيس التحرير: عادل صبري 05:10 صباحاً | الخميس 24 أغسطس 2017 م | 01 ذو الحجة 1438 هـ | الـقـاهـره 38° صافية صافية

" عبد العال": من صوّر سيارات رئيس البرلمان يعرضه للاغتيال

" عبد العال": من صوّر سيارات رئيس البرلمان يعرضه للاغتيال

من صوّر سيارت

محمود عبدالقادر 13 فبراير 2017 21:32

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، "لو تعرض رئيس البرلمان للاغتيال فإن من صور سيارات رئيس المجلس مشارك في الجريمة".

 


 وأشار في كلمته خلال الجلسة العامة اليوم ، إلي أن هناك تصرفات غير مقبولة من بعض النواب، قائلا "بقالنا سنة ونصف في هذا البرلمان وما زالت التصرفات غير مقبولة من بعض الأعضاء".

 


 من جانبه انتقد النائب خالد الهلالى ما أسماه بحالة الضبابية والتعتيم التي فرضها مجلس الوزراء على التعديلات الوزارية المرتقبة .

 


ووجه حديثه لرئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال قائلا " يا ريس احنا منعرفش حاجه عن الوزراء اللى جايين المجلس ..حنصوت عليهم ازاى" وتابع " الناس فى الشارع عارفه أخبار إحنا مش عارفنها ".

 


 و عقب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب على حديث النائب مؤكدا أن أى دارس للقانون يحكم على تلك الأمور من خلال نظام الحكم الذى تتبعه البلاد ومصر تتبع نظام الحكم البرلمانى المطعم بالنظام الرئاسى والذى يقوم على أدوات تفعيل الرقابة ومنها سحب الثقة وتقديم الاستجوابات .

 


 وتابع "أن ذلك النظام يفرق عن النظام الرئاسى الذى يجعل الوزراء سكرتارية لدى رئيس الجمهورية ويصعب تفعيل أدوات الرقابة عليهم"  .

 


وأشار إلى أن ا لوزارة الحالية مُنحت الثقة من قبل،  وتمت الموافقة على برنامجها الانتخابى فبالتالى وفقا لنص الدستور فمن حق المجلس رفض التعديل كاملا أو الموافقة عليه وأضاف أن البرلمان من حقه سحب الثقة من الوزير الذى يراه غير مناسبا فى اليوم التالى لحلف اليمين .

 

وأوضح  رئيس المجلس أن المجلس الحالى عندما يأتى له وزير يجلس فى شرفة الضيوف ولا يدخل القاعة إلا بعد سماح الأعضاء له ، نافيا أن يمثل الوزراء الجدد للبرلمان قبل حلف اليمين.

 


ورفع عبد العال ، الجلسة العامة للبرلمان، بعد استعراض عدد من طلبات الإحاطة لوزيري التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة.

 

 

وتعود الجلسة للانعقاد غدا الثلاثاء في تمام الساعة الثانية ظهرا، حيث استمرت الجلسة أكثر من 5 ساعات متتالية، بدأت في الثالثة عصرا. 

 

 

ومن المقرر أن تشهد جلسة البرلمان غدا التصويت علي التعديل الوزاري المرتقب، والمقرر بواقع 9 حقائق وزارية.

 


واعتمد الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، نتيجة الانتخابات علي مقعد رئاسة لجنة الشئون الاقتصادية بالتزكية خلفا للدكتور علي المصيلحي، المرشح لأحد المناصب الوزارية في التعديل الوزاري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان