رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. الجوهري: "مرسي" كان يحترم أفراد الشرطة

فيديو.. الجوهري: مرسي كان يحترم أفراد الشرطة

الحياة السياسية

العميد طارق الجوهري

قال إنه أفضل من مبارك..

فيديو.. الجوهري: "مرسي" كان يحترم أفراد الشرطة

عمرو شريف 11 نوفمبر 2013 14:38

قال العميد طارق الجوهري، المسؤول السابق عن التأمين الليلي لمنزل الرئيس المعزول محمد مرسي، إن مرسي كان يحترم أفراد الشرطة وعاملهم أفضل من الرئيس الأسبق حسني مبارك، الذي أُهينت الشرطة في عهده، حسب تأكيده.

 

وأضاف الجوهري، في حواره بقناة "الجزيرة" الإخبارية، مساء أمس الأحد، أن مرسي كان يوزع من ماله الخاص على مندوبي الشرطة كهدايا.

 

وأوضح الجوهري أسباب انقلاب أفراد الشرطة على مرسي، حيث إن في العشرين عاماً الأخيرة في عهد مبارك، أصبحت معايير تخريج دفعات الشرطة هي "مَن أبوك، وأين تسكن" ولا يتم الالتفات إلى المجموع الدراسي، وبالتالي من يلتحقون بكلية الشرطة يكونون على يقين تام من أنهم سيتخرجون ويُعينون ضباطاً تحت قيادة عسكرية ولن يقبلوا أي رئاسة مدنية، وتكون عقيدتهم قائمة على طاعة أوامر الرئيس العسكري.

 

وأضاف الجوهري: "منذ تولي مرسي الحكم لم يُظهر أي شرطي رغبة في التعاون معه كرئيس مدني، لا على مستوى الضباط ولا القيادات ولا وزير الداخلية نفسه، وكانت لديهم ثقة كاملة أن حكم مرسي سيزول، لدرجة أن قال ملازم أول للواءات شرطة "لماذا تؤدون التحية العسكرية لمرسي؟"، ولم يعترض أحد منهم على ذلك.

 

وأشار الجوهري إلى أن الشرطة رأت أن مرسي يشكل خطراً عليهم، خاصة لتفشي الفساد بوزارة الداخلية وجهاز الشرطة، فقاموا بالانقلاب عليه، بالإضافة إلى أنهم في فترة دراستهم بالكلية تتمركز داخلهم عقيدة وهي أن العدو الأول لهم هو التيار الإسلامي.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=dfbebxA4fVU

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان