رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"دعم الشرعية" يدعو لمليونية "الحرية لطلاب مصر"

دعم الشرعية يدعو لمليونية الحرية لطلاب مصر

الحياة السياسية

مظاهرات طلابية - أرشيف

"دعم الشرعية" يدعو لمليونية "الحرية لطلاب مصر"

محمد عبد الوهاب 11 نوفمبر 2013 12:33

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" جميع طلاب مصر والشعب كله، إلى ما أسماه "انتفاضة غضب ومليونية هادرة" غدًا الثلاثاء، في جميع ربوع مصر تحت عنوان "الحرية لطلاب مصر"، دعمًا لحراك الطلاب الثوري ومطالبة بالإفراج عن المعتقلين منهم ممن أقبلت عليهم الامتحانات وهم مغيبون في السجون بزعم الحبس الاحتياطي، مع رفض جميع قرارات الفصل والتحويل للتحقيق.

 

وقال التحالف - في بيان له - إن الحركة الطلابية هي "قلب مصر النابض وعزمها الوقاد"، وأن هذه الحركة قدمت تاريخًا مشرفًا في كل منعطف خطير في تاريخ مصر المعاصر، وظلت تمثل الترمومتر الحقيقي للشعب المصري وطموحه وآلامه، مضيفًا أنه يجب تقديم الدعم بكل صوره لهذه الانتفاضة الطلابية في كافة جامعات مصر.


وأضاف البيان أن ما أسماه "الانقلاب" يقضي على مكتسبات ثورة يناير وعلى رأسها تحرير الجامعات من السيطرة الأمنية، كما أعاد تفعيل شعبتي "النشاط الديني والسياسي" بأمن الدولة، مستهلاً الدراسة بضبطية قضائية للعاملين في الجامعات للقبض على الطلاب الناشطين.


واستنكر "دعم الشرعية" ما وصفه بالصمت المريب الذي يرقى لدرجة التواطؤ من قبل منظمات وجمعيات حقوق الإنسان تجاه انتهاك حقوق الطلاب، مما اعتبره خلالاً واضحًا بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية الذي التزمت به مصر وأقرته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان