رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الشبكة العربية: أمن الدولة عاد لدوره البوليسي

الشبكة العربية: أمن الدولة عاد لدوره البوليسي

الحياة السياسية

اعتقالات خلال المظاهرات

بعد إيقاف عضوين من 6 ابريل..

الشبكة العربية: أمن الدولة عاد لدوره البوليسي

مصر العربية - متابعا 10 نوفمبر 2013 20:26

استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان اليوم الاحد, عودة أساليب وممارسات جهاز أمن الدولة وإعادة العمل بقوائم ترقب الوصول في مطار القاهرة دون أمر قضائي أو من النيابة العامة، واستيقاف المواطنين والتحقيق معهم بمطار القاهرة.

 

وقالت الشبكة في بيان لها انه تم إيقاف محمد عادل والناشط رامي السيد القياديين في حركة 6 أبريل لمدة ثلاثة ساعات والتحقيق معهم دون وجه حق.
واضافت الشبكة:" انه بعد قيام زوار الفجر التابعين لجهاز امن الدولة باقتحام منزل الصحفي احمد السويفي واعتقاله علي خلفية ارائه, تأتي واقعة عضوي 6 إبريل لتوضح عودة جهاز البوليس السياسي المصري المعروف بامن الدولة بأسوا اساليبه لملاحقة النشطاء واصحاب الرأي والتنكيل بهم وانتهاك حرمة حياتهم الخاصة".


واشارت الي ان انه بداية عودة الوزير محمد إبراهيم لأساليب وزير الداخلية المجرم الاسبق حبيب العادلي في إنتاج الدولة البوليسية التي أضعفتها ثورة 25 يناير”
 


واختتمت الشبكة العربية بيانها بان النائب العام هو الوحيد المختص بإصدار قرارات ترقب الوصول او التحقيق مع المواطنين المصريين, وهذا التصرف من قبل جهاز امن الدولة يوضح استمرار وزارة الداخلية المصرية في العصف بالقانون والعدالة وهو يستدعي أن يقوم النائب العام المستشار هشام بركات بالتحقيق الجدي في هذه التجاوزات ، حتى لا تصبح هذه الممارسات  معتادة من جهاز امن الدولة”.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان