رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مصر القوية: النظام الحالي يواصل الغباء

مصر القوية: النظام الحالي يواصل الغباء

الحياة السياسية

عبدالمنعم أبوالفتوح

مصر القوية: النظام الحالي يواصل الغباء

أحمد علاء 10 نوفمبر 2013 18:46

قال أحمد إمام، المتحدث الإعلامي لحزب مصر القوية، الذي يترأسه الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، "إن ما أسماه "غباء" النظام الحالي يعكس امتدادًا لسياسات الأنظمة السياسية السابقة، ما اعتبره ثورة مضادة من العيار الأول".

 

 
وعبر لفضائية "الجزيرة مباشر مصر"، "أن النظام الذي أطاح بشرعية الدكتور محمد مرسي من حكم البلاد لا يعرف سوى سياسات القمع والتنكيل، واعتقال الأبرياء في محاولة لتغطية التعدي على شرعية الشعب، معتبرًا في الوقت نفسه أن نظام الرئيس المؤقت، المستشار عدلي منصور يسارع الزمن لإقرار قوانين وآليات الحفاظ على مصالحه لأكثر وقت ممكن".


 
وعن موقف الحزب مما يسمى بـ "خارطة الطريق"، أوضح إمام أن الحزب يرى فارقًا بين "30 يونيو"، و"3 يوليو" باعتبار أن الأول يمثل حراكًا شعبيًا طالب بإزاحة حكم جماعة الإخوان المسلمين، في حين أن الثاني يمثل حيدة عن المسار الديموقراطي المدني الذي أسفر عن تولي الدكتور مرسي لحكم البلاد".
 


وأضاف: مصر كان بإمكانها تخطي أزمتها الراهنة إذا ما كان قد وافق الرئيس السابق على إجراء استفتاء على بقائه؛ إلا أن عناد الجماعة في بداية الأزمة قاد إلى تدهور الأزمة؛ ولكن حزبنا لم يدع إلى مناقشة خارطة الطريق وتمت دعوتنا فقط إلى حوار عقب الإطاحة بمرسي لحل الأزمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان