رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

زوجة "البلتاجي": "محمد" يعاني اعتقالا وحشيا

زوجة البلتاجي: محمد يعاني اعتقالا وحشيا

الحياة السياسية

البلتاجي اثناء القبض عليه-ارشيف

زوجة "البلتاجي": "محمد" يعاني اعتقالا وحشيا

أحمد علاء 10 نوفمبر 2013 17:32

أجرت فضائية "الجزيرة مباشر مصر" لقاءًا مع ثناء عبدالجواد زوجة الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين حول تفاصيل اعتقاله لرفضه ما أسمته "الجزيرة" الانقلاب العسكري، الذي قالت، إنه أطاح بشرعية الرئيس المعزول، الدكتور محمد مرسي.

 

 
تقول زوجته: محمد لا يرى من الجماعة إلا كل خير ولم يسبق له الاعتقال من قبل، وفوجئنا بخبر اعتقاله في يوم 29 أغسطس ومنذ فض رابعة لم يكن بيننا اتصال معه ولم نعرف بالخبر إلا من وسائل الإعلام، وعرفنا كما يعرف الجميع بمدى قسوة الاعتقال.


 
وأضافت ثناء: "محمد لم يكن يتوقع نجاح الانقلاب، ولكنه صدم بشدة بعد حدوثه وكان دائمًا يريد إبعاد العسكر عن الحياة السياسية وأثناء اللجنة التأسيسية كان دايمًا بيرفض وضع مواد خاصة وامتيازات للجيش بالدستور، وكان دايمًا بيحذر من بعد ثورة يناير، ولكنه عمره ما تخيل وصول الأمر لانقلاب عسكري بهذه الدرجة".
 


وتابعت: "الدكتور محمد استقبل خبر انقلاب 3 يوليو بحزن شديد، ولكنه كان على أمل عدم دوام الانقلاب وتوقعنا أن يسقط بعدها بأيام، ورغم أن الشهور مرت دون جديد إلا إننا على يقين كامل بإعادة الشرعية".


 
وعن كواليس الزيارة قالت: يوم الزيارة بيكون يوم شاق بنخرج من الصبح وعلشان نحصل على تصريح بيكون صعب جدًا، ومش بنحصل إلا كل أسبوعين وأطول زيارة بتكون نصف ساعة، والمكان بيكون مزدحم جدًا، ولازم طبعًا يكون المخبرين حاضرين الجلسة ولازم يدخلوا زيارات الجنائيين الأول، وبعد كده إحنا ندخل لمدة دقائق بسيطة".


 
وتضيف: ليس هناك خطابات متبادلة وفي الزيارات بيكون فيه تفتيش دقيق جدًا، وبيمنعوا كل حاجة تدخل أو تخرج من الدكتور محمد، وفي أخر زيارة الدكتور كتبلي بعض الطلبات فكتبتها لكن بعد الزيارة أخدوا الورقة ولازم يقرأوا اللي فيها بشكل غير آدمي، وبطريقة مهينة رغم أن هما أصلًا حاضرين الجلسات دي".


 
وتضيف "ثناء" قائلة :"ثبات الدكتور محمد بيكون مصدر صبر وثبات لنا كلنا؛ لأنه في قضية كبير علشان البلد علشان كده هو داخل في 23 قضية متعلقة بالإرهاب والقتل والتحريض والشروع ومتهم بالقتل في كافة الأحداث اللي استشهد فيها ناس، والغريب إن بعض الأماكن هو أصلًا لم يذهب إليها أبدًا، والتحقيق معاه مستمر في كل وقت بالليل وبالنهار علشان يضغطوا عليه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان