رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«موازنة النواب» تنفي إحالة موظفيها للتحقيق بأزمة سيارات المجلس.. وتؤكد: الموضوع تافه

«موازنة النواب» تنفي إحالة موظفيها للتحقيق بأزمة سيارات المجلس.. وتؤكد: الموضوع تافه

الحياة السياسية

ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

«موازنة النواب» تنفي إحالة موظفيها للتحقيق بأزمة سيارات المجلس.. وتؤكد: الموضوع تافه

محمود عبد القادر 02 فبراير 2017 21:07

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن  رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، لم يصدر أى قرار بشأن إحالة موظفين اللجنة للتحقيق فى واقعة تسريب الموازنة العامة لعام 2015-2016.


وأكد في تصريحات خاصة لـ مصر العربية، أن المتعارف عليه فى أى  مناقشات للموازنة الخاصة بالمجلس فى أنها تكون سرية، ومن ثم تكتب فيها تقرير من قبل لجنة الخطة والموازنة لعرضها على اللجنة العامة بالبرلمان ومن ثم اعتمادها فى الجلسة العامة ضمن الموازنة العامة للدولة.


ولفت وكيل لجنة الخطة والموازنة إلى أنه فى نهاية كل عام مالى تقوم اللجنة بكتابة تقرير أيضا  متعلق بالحساب الختامى بالموازنة لمراجعة ما تم صرفه وإنفاقة، مثل أى موازنه من موازنات الدولة، مؤكدا أن الإشكاليات التى دارات حول ميزانية عام 2015 مثيرة للدهشة.


وبشأن سيارات الـ18 مليون جنيه،  قال عمر:" موضوع السيارات ده تافه جدا وله أبعاد أمنية المفروض منتكلمش فيه خالص ولكن للأسف أصبح ساحة للحديث اليومى على صفحات الجرائد"، مؤكدا أن رئيس المجلس هو الراجل الثانى فى الدولة ولابد من تأمينه على مستوى كبير.


وكان النائب أنور السادات قدم تقدم بسؤال عاجل حول قيام رئيس المجلس بشراء 3 سيارات مصفحة بقيمة 18 ميلون جنيه من ميزانية المجلس، وهو ما أثار غضب عبدالعال، وتمت مناقشة الأمر بالجلسة العامة اليوم الخميس، وسط صحوات تأييد من قطاع من النواب تجاه رئيس المجلس دون أى حديث تجاه التحقيق الكامل فيما تمت إثارته بشأن الـ18 مليون.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان