رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجماعة الإسلامية: مستمرون في الفعاليات الرافضة للانقلاب

الجماعة الإسلامية: مستمرون في الفعاليات الرافضة للانقلاب

الحياة السياسية

الدكتور صفوت عبد الغنى

رغم الملاحقات الأمنية لأعضائها..

الجماعة الإسلامية: مستمرون في الفعاليات الرافضة للانقلاب

محمد فتوح 10 نوفمبر 2013 16:52

قال الدكتور صفوت عبد الغنى، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، "إن الجماعة ومجلس شورتها ملتزمة بما يتم من استطلاعات للرأي التي تجرى الجماعة لأعضائها".

 

وأكد عبد الغنى، في بيان لله علي صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، أن كافة الاستطلاعات التي أجرتها الجماعة، جاءت بنسبة تقترب من الإجماع، الاستمرار في المسيرات والمظاهرات رغم كلفة ذلك أمنيا، بينما جاء خيار الانسحاب من المظاهرات بنسبة ضئيلة تعد على أصابع اليد الواحدة.

 

وكانت الجماعة قد طرحت عدة خيارات في استطلاعها على الجمعية العمومية، ومنها الانسحاب الكامل من المشهد سواء من الاعتصامات أو المسيرات، وكافة الفعاليات بعد القيام بواجبنا الكامل من نصح جميع الأطراف مع أخذ مسافة كافية من الجميع، وعدم المشاركة في أية حوارات أو لقاءات مع المؤسسات الانقلابية.

 

أما الخيار الثاني:  قبول أية دعوات لحضور جلسات الحوار المعلنة من قبل مؤسسة الرئاسة "الانقلابية"، والقبول بالمصالحة طالما ضمنت الجماعة عدم الإقصاء أو السماح الكامل بالمشاركة في الحياة السياسية.

 

أما الخيار الثالث، وكان الأرجح، المشاركة في جميع الفعاليات السلمية الرافضة للانقلاب مع ضرورة التمسك والتأكيد على قبول أية مبادرات سياسية؛ للخروج من الأزمة طالما التزمت بالحد الأدنى من الحفاظ على الشرعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان