رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

محام: استمرار احتجاز المصور الصحفي عبد الرحمن طاهر غير قانوني

محام: استمرار احتجاز المصور الصحفي عبد الرحمن طاهر غير قانوني

الحياة السياسية

المصور الصحفي عبد الرحمن طاهر

رغم قرار إخلاء سبيله..

محام: استمرار احتجاز المصور الصحفي عبد الرحمن طاهر غير قانوني

هناء البلك 31 يناير 2017 12:56

قال طاهر أبو النصر، إن المصور الصحفي "عبد الرحمن طاهر" بموقع زووم نيوز لازال محتجز بقسم العمرانية بالرغم من قرار محكمة جنح العمرانية بإخلاء سبيله وتغريمة 5 آلاف جنيه.

 

وأضاف أبو النصر لـ"مصر العربية"، أن الأمن الوطني يتعنت في المعاملة معه ويرفض خروجه بالرغم من صدور حكم المحكمة ودفع الغرامة، لافتا إلى أن ما يحدث إجراء غير قانوني.

 

وتابع: "من الناحية القانونية ما يحدث الآن يعد احتجازا بدون وجه حق، وذلك يعد جريمة في حد ذاتها"، مشيرا إلى أن موكله حالته الصحية متدهورة ويعاني من مشاكل في التنفس الأمر الذي يشكل خطرا على حياته لوجوده في مكان مزدحم ووسط أناس مدخنين.

 

وأشار إلى أن الموقع قدم خطابا يثبت بأنه كان يغطي التظاهرات بتفويض منه، وأن موكله يعمل لديهم.

 

وكان  نضال عوف،  محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير، قال في تصريحات سابقة لـ"مصر العربية"، إنهم  في انتظار خروج "عبد الرحمن طاهر، من قسم العمرانية بعد دفع الغرامة بنيابة إمبابة، وأن كافة إجراءات إخلاء سبيل موكله انتهت، وأنه موجود بالقسم  في انتظار انتهاء تحريات الأمن الوطني".

 

وألقت قوات الأمن الجمعة 11 نوفمبر 2016،  القبض على كلا من المصور الصحفي "عبد الرحمن طاهر" بموقع زووم نيوز، والمصور الصحفي "هشام محمد" بجريدة الوطن أثناء تغطية مسيرة لعشرات المواطنين بالطالبية.

 

وقررت محكمة جنح العمرانية، 21 يناير، إخلاء سبيل المصور الصحفي "عبد الرحمن طاهر" بموقع "زووم نيوز"، بعد تغريمه 5 آلاف جنيه بتهمة التظاهر بدون ترخيص، والترويج لأفكار متطرفة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان