رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السيسي يسلّم رئاسة لجنة تغير المناخ إلى نظيره الجابوني

السيسي يسلّم رئاسة لجنة تغير المناخ إلى نظيره الجابوني

الحياة السياسية

الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة الإفريقية - أرشيفية

السيسي يسلّم رئاسة لجنة تغير المناخ إلى نظيره الجابوني

متابعات 31 يناير 2017 10:50

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اجتماع لجنة القادة الأفارقة المعنية بتغير المناخ، وسلم رئاسة اللجنة للعامين القادمين إلى رئيس الجابون علي بونجو.

 

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن السيسي قدم تقريرا في نهاية رئاسة مصر للجنة عما قامت به من جهود على الصعيدين الإقليمي والدولي في هذا الصدد على مدى العامين الماضيين.

 

وأوضح التقرير، بحسب الوكالة، أن فترة رئاسة مصر للجنة شهدت "إطلاق مبادرة لحشد الأموال اللازمة لمساعدة الدول الأفريقية على التكيف مع متطلبات مواجهة التغيرات المناخية، ومبادرة أخرى لزيادة اعتماد الدول الأفريقية على الاقتصاد الأخضر".

 

والاقتصاد الأخضر مصطلح استحدثه برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وهو اقتصاد يتضمن استثمارات في القطاعين العام والخاص لتعزيز كفاءة استخدام الموارد، وتخفيض انبعاثات الكربون والنفايات والتلوّث.

 

ووصل السيسي، مساء الأحد الماضي، إلى إثيوبيا للمشاركة في أعمال الدورة 28 لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي، التي انطلقت أمس الاثنين تحت شعار "تسخير العائد الديموجرافي من خلال الاستثمار في الشباب".

 

والتقى السيسي أمس برئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ميريام ديسالين، وأكد الجانبان متابعتهما عن كثب للمحادثات الفنية الثلاثية بشأن سد النهضة والتزامهما بروح التعاون السائدة في هذا الصدد.

 

ومن المقرر أن تنتهي إثيوبيا من بناء سد النهضة العام المقبل حسب خطتها الزمنية المعلنة. ويثير إنشاء السد مخاوف شديدة في مصر من حدوث جفاف مائي محتمل يؤثر سلبا على الزراعة والصناعة ومياه الشرب. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان