رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"رئيس النقض" يطالب قضاة البيان بمهلة حتى الأربعاء قبل قبول طعن إحالتهم للمعاش

رئيس النقض يطالب قضاة البيان بمهلة حتى الأربعاء قبل قبول طعن إحالتهم للمعاش

الحياة السياسية

قضاة البيان بصحبة وزير العدل الأسبق احمد سليمان

بعد حكم القضاء الإداري

"رئيس النقض" يطالب قضاة البيان بمهلة حتى الأربعاء قبل قبول طعن إحالتهم للمعاش

مصر العربية 30 يناير 2017 20:20

طلب المستشار مصطفى شفيق رئيس مجلس القضاء الأعلى ، ورئيس محكمة النقض مهلة حتى الأربعاء القادم ، من مجموعة القضاة المعروفين إعلاميا بـ"قضاة البيان، لقبول الطعن  المقدم منهم بالنقض على قرار إحالتهم للمعاش، والصلاحية في القضية المعروفة إعلامياً بقضية "قضاة البيان ".

 

وأشار شفيق خلال لقاءه بعدد  من قضاة البيان أمس الأحد أنه يحتاج لمهلة لحين مناقشة حكم المحكمة الإدارية الذي قضى بتمكينهم  من الطعن. 

 

 

وكانت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة، قضت الثلاثاء 24 يناير الجاري بإلزام مجلس التأديب الأعلى بمحكمة النقض، بتمكين  المستشار محمد ناجي دربالة والمستشار  حسن ياسين  النائب العام  المساعد السابق  وآخرين، من الطعن بالنقض على قرار إحالتهم للمعاش، وللصلاحية المسلكية في القضية المعروفة إعلامياً بقضية "قضاة البيان" . 

 

وقال القضاة في دعاواهم في  إنهم تقدموا بطلب للحصول على أسباب الحكم الصادر بإحالتهم مع 14 قاضيا للصلاحية؛ تمهيدًا للطعن عليه أمام محكمة النقض، إلا أن مجلس التأديب لم يجب طلبهم.

 

وأوضحوا  أن القانون رقم 142 لسنة 2006، رفع الحظر على الطعن على الأحكام الصادرة من مجالس التأديب بعدما عدل المادة رقم 107 من قانون السلطة القضائية التي كانت تحظر الطعن .

 

فيما قال المستشار حسن  ياسين النائب العام المساعد  السابق ، إن حكم محكمة القضاء الإداري الصادر بتمكينهم من الطعن بالنقض على حكم إحالتهم للمعاش لا يعد فرصة لهم بقدر ماهو فرصة لرئيس مجلس القضاء الأعلى رئيس محكمة النقض الحالي لتصحيح الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها عن عمد سلفه المستشار أحمد جمال الدين الذي أحال هؤلاء القضاة للمعاش من خلال محاكمة أقل ما توصف به أنها افتقدت للمعايير الموضوعية للمحاكمات العادلة بحسب تعبيره .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان