رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«حماس»: لقاءات جديدة مرتقبة مع القيادة المصرية

«حماس»: لقاءات جديدة مرتقبة مع القيادة المصرية

الحياة السياسية

إسماعيل هنية

«حماس»: لقاءات جديدة مرتقبة مع القيادة المصرية

وكالات 29 يناير 2017 19:47

أعلن المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة أنَّه جرى الاتفاق على عقد لقاءات جديدة بين الحركة والقيادة المصرية لبحث تفاصيل تطوير العلاقة والتخفيف عن قطاع غزة.


وقال قاسم، في تصريحاتٍ أوردته "سبوتنيك"، الأحد، إنَّ مساحات التفاهم المشترك بين حركته والجانب المصري ازدادت، مشيرًا إلى أنَّ لقاءات نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية الأخيرة في مصر محطة جديدة في مشوار تطوير العلاقات بين "حماس" والأشقاء في مصر.


وأضاف أنَّ اللقاءات الأخيرة مع القيادة المصرية بُنيت على نتائج حوارات سابقة، كانت صريحة وشفافة"، متابعًا: "الأشقاء في مصر ركزوا في اللقاءات الأخيرة على النقاط التي يمكن الالتقاء حولها، وعرضوا رؤية جدية وجديدة للتعامل مع قطاع غزة، وفيما لو تمت فستعود بنتائج إيجابية على الجانبين".


وشدَّد قاسم على أنَّ "حماس" شرحت موقفها للقيادة المصرية من القضايا التي تهم القضية الفلسطينية، وأكَّدت ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، ودور مصر في هذه القضية الهامة.


وأضاف: "حماس أكدت موقفها الثابت من حرصها على الأمن المشترك للجانبين، وأنه لا يمكن أنّ يكون لديها ما يؤثر على الأمن القومي المصري".


وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية التقى بالقيادة المصرية، خلال جولته الخارجية، التي استمرت أربعة أشهر قبل العودة إلى قطاع غزة الجمعة الماضية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان