رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجيش ينتهي من تطوير "رابعة"

الجيش ينتهي من تطوير رابعة

الحياة السياسية

صورة لمحيط رابعة العدوية

الجيش ينتهي من تطوير "رابعة"

كريم أبوزيد 10 نوفمبر 2013 12:14

انتهت عناصر الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة من تنفيذ أعمال التطوير والترميم لميدان ومسجد ومستشفى رابعة العدوية بمدينة نصر.

وقال المتحدث العسكري في بيان نشر على "فيس بوك" إن هذه الخطوة تأتي في إطار مواصلة القوات المسلحة جهودها فى إعادة اللمسة الجمالية والصورة الحضارية للشارع المصرى بعد أن طالته أيدى المخربين والعابثين بأمنه واستقراره.

 

وأوضح أنه بفضل سواعد المهندسين العسكريين انتهت الهيئة من تنفيذ كافة أعمال التطوير فى مدة لم تتجاوز الثلاثة أشهر، ليؤكد رجال القوات المسلحة أنهم دائمًا يد تبنى لمصر ويد أخرى تحمل السلاح للدفاع عن شعبها العظيم.

 

وتضمن التطوير إعادة تنسيق الموقع العام للميدان ورفع كفاءة طريق النصر من تقاطعه مع شارع إسماعيل الفنجرى حتى المول التجارى، كذلك شارع الطيران فى الإتجاهين مصطفى النحاس والعروبة.

 

 وشملت الأعمال إزالة [6500] متر مكعب من المخلفات، وإعادة تركيب بلاط الأرصفة السابق إزالته من قبل المتظاهرين بإجمالى [2410] أمتار مربعة، وإعادة بناء الأسوار والأرصفة فى الجانب الجنوبى للطريق فى المسافة من تقاطع طريق النصر مع شارع عبدالعزيز الشناوى وحتى تقاطعه مع شارع يوسف عباس بإجمالى [5400] متر مربع بلاطات خرسانية للأرصفة و[28] مترا مربعا أسوار كريتال، وإعادة دهان للأسوار والحوائط بإجمالى [6080] مترا مربعا، كما تم إزالة طبقات الأسفلت المتهالكة وإعادة رصف الطرق المؤدية للميدان بإجمالى [10.500] متر مربع .

 

وقامت عناصر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بترميم وتطوير مسجد رابعة العدوية بالكامل والذى تعرض للحرق والتدمير على أيدى المتظاهرين خلال فض الاعتصام غير السلمى، وتضمن التطوير بناء أسوار جديدة حول المسجد وإنشاء مظلة معدنية والمداخل والأرضيات وإصلاح وتجديد دورات المياه وأماكن الوضوء بما يتناسب مع الشكل الحضارى للمسجد، كما تم إعادة ترميم مستشفى رابعة العدوية وإنشاء نافورة ونصب تذكارى بالميدان الذى شهد أصعب الفترات فى تاريخ مصر.

 

كان ميدان رابعة قد شهد مجزرة راح ضحيتها الآلاف من القتلى والجرحى في فض قوات الأمن لاعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في 14 أغسطس الماضي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان