رئيس التحرير: عادل صبري 08:01 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النيابة توجه تهمة تزعم جماعة "إثارية" لعضو بـ"المصري الديمقراطي"

النيابة توجه تهمة تزعم جماعة إثارية  لعضو بـالمصري الديمقراطي

الحياة السياسية

خالد محمود

النيابة توجه تهمة تزعم جماعة "إثارية" لعضو بـ"المصري الديمقراطي"

هناء البلك 29 يناير 2017 23:00

قال المحامي طارق خاطر إن نيابة حلوان قررت حبس خالد محمود، 23 عاما بتهمة تزعم جماعة إثارية هدفها دفع الناس للتظاهر من أجل إسقاط نظام الحكم وتعطيل المسيرة الاقتصادية لمصر.

 

 

وأضاف خاطر لـ"مصر العربية"، أن النيابة العامة استخدمت سلطة قاض التحقيق وقررت حبسه 15 يوما، مشيرا إلى أن النيابة ألقت القبض عليه فجر الأربعاء 25 يناير، وبدأت التحقيق معه الخميس الماضي بعد انتظار تحريات الأمن الوطني.

 

 

وأشار إلى أن النيابة وجهت له هذه التهم بناءا على تحريات الأمن الوطني، التي زعمت بأن "خالد محمود" يتزعم جماعة إثارية تضم 4  من الشباب المحبوسين في قضية إحياء الذكري السادسة لثورة 25 يناير والذين قبض عليهم من محطة مترو دار السلام.

 

 

 

وأشار إلى أن نيابة دار السلام أكدت أن الأربعة شباب المحبوسين ليس لهم علاقة بـ"محمود"، مشيرا إلى أن موكله أجرى عملية قلب مفتوح وحالته الصحية سيئة والتهم الموجهة إليه جديدة، وانه متواجد حاليا بقسم حلوان.

 

 

وأصدر حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اليوم الأحد، بيانا يدين فيه القبض على خالد محمود الشاب الذي لم يتجاوز عمره ٢٤ عاماً والعضو بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بتهم عشوائية واحتجازه بقسم حلوان، علماً بأنه مريض بالقلب وسبق له إجراء عملية قلب مفتوح.

 

 

وندد الحزب خلال بيانه، بالملاحقات الأمنية التي لا تستند علي تهم حقيقية لشباب الثورة، مطالبا بسرعة الإفراج عن خالد محمود وكل من يتعرض للحبس دفاعاً عن ثورة شعب، ويُحمِّل الجهات الأمنية مسئولية سلامة خالد محمود ومراعاة ظروفه الصحية واحتجازه الذي يشكل خطراً على حياته.

 

وقررت محكمة جنح دار السلام، اليوم ألأحد، إخلاء سبيل 4 من الشباب المحبوسين في قضية إحياء الذكري السادسة لثورة 25 يناير الذين قبض عليهم من محطة مترو دار السلام بكفالة ألف جنيه ولكن النيابة استأنفت على الحكم، بحسب ماذكره المحامي طارق خاطر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان