رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قنديل: الحكومة تراوغ لقمع المظاهرات

قنديل: الحكومة تراوغ لقمع المظاهرات

الحياة السياسية

الكاتب الصحفي وائل قنديل

فى ذكرى محمد محمود القادمة..

قنديل: الحكومة تراوغ لقمع المظاهرات

مصر العربية - متابعات: 10 نوفمبر 2013 01:07

قال الكاتب الصحفي وائل قنديل،  إن في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي لم يكن هناك قانون الإرهاب أو التظاهر مثل القوانين التي تظهر الآن على الساحة، لافتاً إلى أن الحكومة الانقلابية تمارس المراوغة في إصدار القوانين القامعة للمظاهرات وليس تنظيمها- على حد قوله-.

 

وقال قنديل، خلال لقائه ببرنامج "المشهد المصري" على الجزيرة الإخبارية، "إن الإسراع في إصدار قانون التظاهر بالتوازي مع اقتراب ذكرى محمد محمود يوضح رغبة الانقلابيين في تقييد تظاهرات محمد محمود، مشيرا الي أن قانون التظاهر لن تعرضه حكومة الانقلاب للحوار المجتمعي وأن الحكومة الانقلابية تتحدى مجلس الدولة في عدم الأخذ برأيها في تعديل بعض مواد القانون.

 

وأوضح أن هذا القانون يعيد الحرس الجامعي للجامعات مرة أخرى، وأن مواد القانون تستوجب ان يحصل الطلاب على موافقة أقرب قسم شرطة للجامعة التي تقوم بتنظيم مظاهرات وهذا نوع من عودة امن الدولة والحرس الجامعي بصورة غير مباشرة.

 

وأشار قنديل إلى أن لجنة الخمسين تعيش حالة من التخبط وان هذه اللجنة تعمل في سرية تامة وان الشعب المصري لا يعلم عنها أي شيء ولا يعلم عن حقيقة تحصين منصب وزير الدفاع ولا عن المواد المعدلة ولا يعلم أي مصري شيئا عن الدستور، بينما دستور الإخوان، كما يزعمون، كان يذاع علي الهواء مباشرة حتى يعلم القاصي والداني كل شيء عنه.

 

وأوضح أن الفقراء لا يحضرون أبداً في ذاكرة النخبة ولا ينظرون إليهم وان الانقلابيين لا ينظرون الي الفقراء وأصحاب العشوائيات، متسائلاً :"كيف ينظرون إليهم وهم يقتلونهم ليل نهار في عدم الاعتراف بإرادة الشعب المصري ومنهم فقراء هذا الشعب".

 

وشدد قنديل على أن الانقلابيين يعلقون كل فشلهم علي ان الإخوان لم يصنعوا كذا ولم يفعلوا كذا ويريدون ان يصوروا للعامة ان انقلاب 30 يونيو هي المعجزة التي قضت علي حكم الإخوان، بينما لم يصنعوا أي شيء منذ الانقلاب الا محاربة رافضي الانقلاب، وهذا هو الإنجاز الذي يعتقدونه منذ الانقلاب العسكري الغاشم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان