رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حجي: نسير بجدية فى المشروع النووي بالضبعة

حجي: نسير بجدية فى المشروع النووي بالضبعة

مصر العربية - متابعات: 09 نوفمبر 2013 22:54

قال الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي لرئيس الجمهورية، إن التعليم والبحث العلمي هو الطريق الحقيقي للديمقراطية وأنه لا بد أن تكون إرادة الشعب متوحدة في اتجاه أن مصر الحديثة ستكون بالتعليم والبحث العلمي.

 

وشدد حجي، خلال  لقائه بالإعلامية منى سلمان فى أولى حلقات برنامجها الجديد "مصر X يوم" على قناة دريم 2، على ضرورة تحويل اقتصاد مصر من اقتصاد مبني على الموارد إلى اقتصاد معرفي قائم على الصناعة حيث أن الموارد المتاحة لا تكفى إلا 20 أو 30 مليون مواطن وكان هذا الفارق هو سبب ظهور الفقر فى مصر.

 

وأكد حجى على رفضه ممارسة السياسة فى الجامعة وشدد على رفضه اعتقال الطلاب من داخل الجامعة وأكد انه كان يخلع انتمائه السياسي قبل دخوله الجامعة.

 

وعن نظام التعليم الأساسي، أثنى عصام حجى على الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم الحالى وقال أنه من أنشط الوزراء وانه يومياً يحضر الطابور المدرسي بالمدارس المختلفة.

 

وأكد حجى على أن تطوير التعليم يحتاج إلى قرارات شجاعة من جانب الدولة والمواطن وأكد ان هذه القرارات جار الاستعداد الآن لمناقشتها وقد تصدر قريباً، أم فيما يخص التعليم المجاني فأكد حجي أن الطالب لا يدفع شئ ولا يتعلم شئ ويخرج لا يجد عمل ويصبح من العاطلين و رغم ذلك أكد على عدم إلغاء مجانية التعليم، مشيرًا إلى أن التعليم فى مصر سيتغير قريباً من حيث المناهج والتدريس والمدارس ذاتها .

 

ورفض حجي وصف دوره في الرئاسة بأنه من أجل الوجاهة فقط، وأشار إلى أنه دور حقيقي له أهداف وخطط وإلا لذهب للرئاسة ساعة واحدة فقط في اليوم، كما رفض الإجابة عن سؤال يخص ترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية.

 

وأكد حجى على أن مصر تسير بجدية فى المشروع النووي بالضبعة وأنه تم حل المشكلة الخاصة بأرض المشروع.

 

وفى النهاية، صرح حجي بأن مصر تسير بجدية فى عدة مشاريع علمية وبحثية منها المشروع النووى ومشروع المياه ومشروع مدينة زويل والمشروع الفضائى المصرى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان