رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

فيديو.. وقفة رافضي الانقلاب تنتقل من القضاء لـ "الصحفيين"

فيديو.. وقفة رافضي الانقلاب تنتقل من القضاء لـ "الصحفيين"

عبد القدوس: اعتقال النساء لم يحدث في أشد عصور مصر ظلامًا

عمرو عبد الله، وكريم أبو زيد، ومحمد عبد المجيد 09 نوفمبر 2013 18:15

نظم العشرات من رافضي "الانقلاب العسكري" وأهالى المعتقلين السياسيين، وقفة أمام دار القضاء العالى؛  للمطالبة بالإفراج عن ذويهم بمشاركة اللجنة القومية للدفاع عن سجناء الرأى، بقيادة الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس.  

 

وقالت اللجنة فى بيانها الذى وزعته على المتظاهرين، "إن سجناء الرأى يتعرضون لانتهاكات من قبل الأمن، وطالب محمد عبد القدوس فى وقفته بالإفراج عن السجناء، وحبس من يثبت أنه متهم جنائي".

 

وأكد الكاتب الصحفى محمد عبد القدوس، أن الوقفة رمزية ضد الظلم وليست سياسية، مضيفا: "اعتقال النساء لم يحدث حتى في أشد عصور مصر ظلاما".

 

وفي المقابل، اصطفت مجموعة من المعارضين  للرئيس المعزول محمد مرسي والمؤيدين للفريق عبدالفتاح السيسي أمام المتظاهرين، وهتفوا بهتافات معادية لجماعة الإخوان المسلمين ومؤيدة للسيسي، منها: "يا سيسي ياعمهم يا حابس دمهم"، ما اضطر أنصار مرسي لنقل وقفتهم من أمام دار القضاء إلى نقابة الصحفيين؛ خشية وقوع اشتباكات بينهم ومؤيدي السيسي.

 

ومن جانبها، قامت قوات الجيش بتأمين مبنى دار القضاء العالي من الخارج، ونشرت مدرعاتها أمام جميع مداخل المبنى، وذلك تحسبا لأي أعمال شغب محتملة، كما تمركزت 4 مدرعات أمام الباب الرئيسي لمحكمة النقض والموجود بجواره مكتب النائب العام ورئيس المجلس الأعلى للقضاء.
واكتفت قوات الداخلية بتأمين المبنى من الداخل، من خلال نشر قوات الأمن المركزي، بجميع الطرقات؛ لتأمين جميع المداخل والأدوار.

 

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=xA8hmruQBCY


http://www.youtube.com/watch?v=9iRSsVo7a1g

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان