رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

علاء عبدالفتاح: الجيش يعاملنا كأسرى حرب

علاء عبدالفتاح: الجيش يعاملنا كأسرى حرب

الحياة السياسية

الناشط السياسي علاء عبدالفتاح

علاء عبدالفتاح: الجيش يعاملنا كأسرى حرب

محمد عبد المجيد 09 نوفمبر 2013 17:43

انتقد الناشط السياسي علاء عبد الفتاح محاكمة مدنيين فى القضاء العسكرى، وقال فى تصريحات خاصة: "إن الجيش يعامل المواطنين على أنهم أسرى حرب، وليسوا أبناءً للوطن مع استمرار المحاكمة العسكرية، مشيرا إلى سعيه لوقف تلك المحاكمات عبر طرق قانونية".

 

وكشف عبدالفتاح خلال مشاركته في وقفة احتجاجية نظمتها قوى ثورية ضد المحاكمات العسكرية أمام مجلس الشورى اليوم، أن عددا من أعضاء لجنة الخمسين لتعديل الدستور يسعون إلى إلغاء مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين، مؤكدا أنه فى حالة إقرار هذه المادة فإنهم قد يردون بمقاطعة الاستفتاء أو التصويت بلا على الدستور، مشددا على أن استمرار تلك المادة يؤكد أن ما جرى "انقلابا عسكريا".

 

وأوضح، أن الحكومة الحالية غير قادرة على تلبية مطالب الشارع، خاصة أن الأزمة السياسية فى البلاد تأتى بسبب رعونة القرارات الأخيرة.

 

من جانبه، قال خلد داوود القيادى بحزب الدستور: "إن المشهد السياسي فى البلاد قاتم، مؤكدا على رفضه للمحاكمات العسكرية؛ لأنها منافية لأهداف الثورة المصرية. مؤكدا رفضه للتعتيم الذى يجرى داخل لجنة الخمسين، خاصة أن المؤسسة العسكرية تعمل على وضع حالة خاصة بها دون مؤسسات الدولة الأخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان