رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حراس الثورة: قانون حماية كبار المسئولين "مشبوه"

حراس الثورة: قانون حماية كبار المسئولين مشبوه

الحياة السياسية

رئيس حزب حراس الثورة مجدي شريف-ارشيف

حراس الثورة: قانون حماية كبار المسئولين "مشبوه"

عصام حسين 09 نوفمبر 2013 16:17

أكد حزب حراس الثورة عن رفضه للتكليف الصادر عن الحكومة الحالية برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، والتى قررت إعداد مشروع قانون يسمى "حماية كبار المسئولين بالدولة".

 

وأشار الحزب فى بيان له، أن هذا التكليف الذى وصفه بـ "المشبوه" يطالب رئيس الحكومة من خلاله بحصانة غير شرعية وتعدى مبدأ سيادة القانون إذ أن جميع ما قيل بشأن هذا التكليف هو مبررات وغير واقعية ولا تتفق وأى منطق قانونى أو سياسى سليم، سواء ما يخص حسن النية أو انتفاء القصد الجنائى أو التحفيز على اتخاذ القرارات بدون تردد.


وتساءل البيان، عن طبيعة الدور الذى تلعبه حكومة التى وصفها بـ "النيوليبرالية" على المسرح  السياسي  فى مصر، وتساءل أيضاً "هل هذه حكومة شعب جاءت لتعبر عن آماله وما يعانيه من أزمات اقتصادية أم أنها حكومة جاءت لتلعب دوراً محدداً مع الكبار أو لصالح الكبار؟".

 

وأضاف بيان الحزب، أن حكومة الببلاوى أصبحت تستخدم كأداة تسعى لتحصين شخصيات بعينها من المساءلة السياسية والجنائية وإسباغ حماية غير دستورية عليهم على حساب العدالة والمساواة بين المواطنين ودولة القانون، مشيرا إلى أن ذلك يفتح الباب على مصراعيه لإعادة إنتاج أوضاع وسياسات ما قبل ثورة 25 يناير، بكل ما بها من مذاهب شتى للفساد والإفساد واحتكار آليات وأدوات السلطة والثروة.

 

وختم الحزب بيانه، بأن هذه الحكومة أثبتت أنها عاجزة سياسياً عن تحقيق أى نهوض اقتصادى واجتماعى يلبى آمال الشعب المصرى وما زالت تكافح بإصرار نحو تكريس حالة الارتباك السياسى المسيطرة على الواقع الانتقالى الراهن، مما قد يُستغل من قبل البعض كذريعة لإفشال خارطة الطريق، وإظهار تعثر القيادة السياسية لمصر بعد ما حدث فى 30 يونيو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان