رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"استقلال الصحافة": الأهواء تحكم "الصحفيين العرب"

استقلال الصحافة: الأهواء تحكم الصحفيين العرب

الحياة السياسية

بشير العدل مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة

مصر رقم 158 في الحريات..

"استقلال الصحافة": الأهواء تحكم "الصحفيين العرب"

محمد احمد عبدالغنى 09 نوفمبر 2013 14:46

قال بشير العدل، مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، إن اتحاد الصحفيين العرب لم يقم بدوره تجاه ما يحدث فى العالم العربى من انتهاكات لحرية الرأى والتعبير وأن بيان الاتحاد الصادر مؤخرا لم يتطرق إلى ما يحدث الآن من تجاوزات من السلطات الحاكمة تجاه الصحفيين.

وأكد، فى تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن ما يصدر عن اتحاد الصحفيين العرب  عبارة عن اجتهادات شخصية معتمدة على تقارير مفبركة دائما ما تغض الطرف عما يحدث فى المنطقة من انتهاكات وقمع للصحفيين، لافتا إلى أن مصر نموذج لما يحدث فى العالم العربى  على حد قوله.

وعن تجاهل الاتحاد لما يحدث فى مصر الآن من انتهاكات أوضح العدل أن "اتحاد الصحفيين العرب ما هو إلا تجمع تتحكم فيه المصالح والأهواء مؤكدا على ضرورة تفعيل ميثاق الشرف الصحفى والتأكيد أن مهنة الإعلام سامية، لافتاً إلى أن تقرير منظمة "مراسلون بلا حدود" قد أدرج مصر فى ذيل الدول من حيث الحريات الصحفية والإعلامية وتناول الكلمة وكانت مصر فى المرتبة 158 بحسب التقرير.

وانتقد العدل نقابة الصحفيين وعدم القيام بالدور المكلفة به، مشيرا إلى  ضرورة تغيير القوانين والتشريعات الديكتاتورية التى تعمل على خدمة النظام طول الوقت.

ووجه رسالة الى الصحف القومية، قائلاً: "كفاكم نفاقا للسلطات الحاكمة" مؤكدا أنها مازالت بوقا للسلطة  وضرورة أن تعمل على ترسيخ مبدأ الشفافية والمصداقية وعدم تأليه الحكام على مر العصور، حسب وصفه.

وكان اتحاد الصحفيين العرب قد اختتم اجتماعاته بالأمس والتي استمرت ثلاثة أيام بإصدار بيان ختامي تضمن عددا من القرارات والتوصيات الداعية الى تعزيز العمل الاعلامي العربي دون التطرق من قريب او بعيد الى ما يحدث من تقييد للحريات فى الوطن العربى وبالأخص مصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان