رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. سلماوي: الانتهاء من الدستور 3 ديسمبر

فيديو.. سلماوي: الانتهاء من الدستور 3 ديسمبر

الحياة السياسية

محمد سلماوي، المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور المُعطّل

فيديو.. سلماوي: الانتهاء من الدستور 3 ديسمبر

عمرو شريف 09 نوفمبر 2013 14:27

قال محمد سلماوي، المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور المُعطّل، إن اللجنة ستنتهي من كتابة الدستور الجديد في الثالث من ديسمبر القادم.

وأشار، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، بمقر مجلس الشورى، أذاعته قناة "صوت الشعب"، إلى أنه قد تم إقرار المادة 8 التي تحقق ما نادت به ثورة 25 يناير وهي "العدالة الاجتماعية"، ونصها كالتالي "يقوم المجتمع على التضامن الاجتماعي وتلتزم الدولة بتحقيق العدالة الاجتماعية، وتوفير سبل التكافل الاجتماعي بما يضمن الحياة الكريمة لجميع المواطنين".

 

وأضاف سلماوي، أنه قد تم إقرار المادة 11 الخاصة بالمرأة والتي تنص على تمثيل المرأة تمثيلاً مناسباً ومتوازناً في المجالس النيابية والمحلية على النحو الذي يحدده القانون، كما أن المادة 9 تنص على التزام الدولة بتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين دون تمييز، مشيراً إلى أهمية المادة 14 الخاصة بالإضراب السلمي والتي تقول في 5 كلمات واضحة "الإضراب السلمي حق ينظمه القانون".

 

ولم تنس "الخمسين" شهداء ومصابي الثورة حيث تم إقرار المادة 15 والتي تنص على التزام الدولة بتكريم شهداء الوطن ورعاية مصابي الثورة، والمحاربين القدماء والمصابين وأسر المفقودين في الحرب وما في حكمها، ومصابي العمليات الأمنية وأزواجهم وأولادهم ووالديهم، وتعمل على توفير فرص العمل لهم وذلك على النحو الذي ينظمه القانون.

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=NH7HDpMxzrA

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان