رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. السيد: قانون "حماية المسؤولين" لتشجيعهم

فيديو.. السيد: قانون حماية المسؤولين لتشجيعهم

الحياة السياسية

الدكتور شوقي السيد، أستاذ القانون والفقيه الدستوري

فيديو.. السيد: قانون "حماية المسؤولين" لتشجيعهم

عمرو شريف 09 نوفمبر 2013 13:31

أكد الدكتور شوقي السيد، أستاذ القانون والفقيه الدستوري، أن قانون حماية تصرفات كبار المسؤولين، هدفه تشجيع المسؤولين وإعادة ثقتهم بأنفسهم، حتى يتخذوا القرارات بجرأة ودون خوف، وليس الهدف منه حماية فسادهم.

 

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" والذي يُذاع على قناة "أون تي في"، أن ما جرى على الساحة المصرية بعد ثورة 25 يناير من إصدار تقارير رقابية تفترض سوء النية في المسؤولين وتتبعه وتقديمهم للمحاكمة، أنتج مناخاً يجعل المسؤولين متخوفين من اتخاذ أي قرار أو التوقيع على أي ورقة خوفاً من أن يلقوا مصير سابقيهم.

وأشار السيد، إلى أن القانون الخاص بحماية تصرفات كبار المسؤولين، هو رسالة موجهة للأجهزة الرقابية وأجهزة التحريات المختلفة بأن تفترض حسن النية في المسؤول قبل إصدار أي تقرير بحقه.

وطالب، من لا يستطيع تحمل المسؤولية التي تُكلّفه بها الدولة، بأن يستقيل فوراً ويترك منصبه لغيره.

يذكر أن مجلس الوزراء، في جلسته الأخيرة يوم الأربعاء الماضي، قد كلّف وزراء العدل والاستثمار والعدالة الانتقالية، بإعداد إطار تشريعي لحماية تصرفات المسؤولين بالدولة التي تتم بدون ارتكاب أي خطأ شخصي منهم، أو مخالفة للقانون، وقال المجلس إن الغرض من هذا الإطار التشريعي ليس إعفاء المسؤولين بقدر ما هو إزالة الخوف والقلق في اتخاذ القرارات، وبحيث لا يتحمل أي أحد إلا مسؤولية أفعاله الشخصية، الأمر الذي يعطي الإدارة الحكومية جرأة في اتخاذ القرارات، وهو ما يشجع على تيسير مناخ الاستثمار.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=cPMxwc4muwk

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان