رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اليوم ..تحالف دعم الشرعية يدعو لوقفة أمام دار القضاء

اليوم ..تحالف دعم الشرعية يدعو لوقفة أمام دار القضاء

الحياة السياسية

مظاهرات مؤدية لمرسي

اليوم ..تحالف دعم الشرعية يدعو لوقفة أمام دار القضاء

الأناضول 09 نوفمبر 2013 05:05

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد للرئيس (المعزول) محمد مرسي، الشعب المصري، إلي وقفة حاشدة في وقت لاحق صباح اليوم السبت أمام دار القضاء العالي (مجمع قضائي) للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

وقال بيان للتحالف صدر في وقت متأخر مساء الجمعة "أن الدعوة تأتي في ظل الانتهاك السافر والمستمر للحريات والحقوق، من تلفيق القضايا والاعتقال العشوائي للمتظاهرين وانتهاك البيوت واعتقال الأحرار وأصحاب الرأي، مع التورط الفاضح للنيابة العامة في إسباغ شرعية على استمرار اعتقال الآلآف من بينهم نساء وقصر دون السن".

 

كما دعا التحالف، جميع الشعب المصري الحر إلى التظاهر طوال الأسبوع تحت عنوان (الحرية للشرفاء)، منتقدا ما وصفه بـ"تسييس القضاء ودخوله كطرف في التغطية على جرائم الانقلاب"، معتبر ذلك "أمر بالغ الخطورة يفقد مؤسسات الدولة موضوعيتها وقيمتها".

 

واعتبر البيان أن ما أسماهم "قادة الانقلاب" "فشلوا في وقف الحشود الكبيرة والملايين الهادرة من مختلف شرائح الشعب المصري التي تخرج كل يوم في مسيرات سلمية مناهضة للانقلاب العسكري ومؤيدة للشرعية، رغم الجرائم والمجازر التي يرتكبها ميليشيات الانقلاب بحق المتظاهرين السلميين العزل".

 

 ورأى أن "مليونية  نساء مصر خط احمر قضت مضاجع الانقلابيين، وأدركوا أن نهايتهم ومحاكمتهم قادمة لا محالة، فأطلقوا ميليشياتهم المسلحة ضد المسيرات السلمية في مختلف المحافظات في محاولات يائسة لوقفها أو تفريقها بالقوة عن طريق استخدام الرصاص الحي والخرطوش والغاز المثير للأعصاب ، ما أسفرعن مقتل طفل بمحافظة الجيزة (غرب القاهرة)  واختطاف جثته، وإصابة العشرات واعتقال عدد كبير من المصابين من داخل المستشفيات".

 

واعتبر التحالف "أن مشهد طفل الجيزة القتيل وهو في حضن والده يعيد إلي الأذهان المشهد الذي هز العالم بقتل الطفل محمد الدرة علي يد قوات الاحتلال الصهيوني وهو في حضن والده، غير أن قوات الاحتلال الصهيوني لم تخطف جثة الطفل محمد الدره بعد قتله كما فعل الانقلابيون مع جثة طفل العمرانية".

 

وحمل التحالف "قادة انقلاب 3 يوليو (تموز/ الماضي/ في إشارة لعزل الجيش لمرسي) المسئولية الجنائية عن كافة الجرائم التي ترتكب بحق النساء والأطفال والشباب والشيوخ من احرار الشعب المصري".

 

وخرجت الجمعة مسيرات لأنصار مرسي في عدة محافظات تحت شعار "النساء خط أحمر"، استجابة لدعوة  "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"؛ من أجل التنديد بالقبض على نساء من مؤيدي الرئيس المعزول خلال مشاركتهن في احتجاجات مؤخرا.

 

وأعلن التحالف" المؤيد لمرسي إن 4 متظاهرين سقطوا خلال اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المعزول من جانب ومعارضيهم وقوات الأمن من جانب آخر، الجمعة، بمحافظتي الجيزة، غرب القاهرة، والسويس (شمال شرق).

 

وتحدثت الداخلية عن قتيل واحد فقط، فيما أشارت حصيلة لهيئة الاسعاف المصرية إلى قتيلين و20 مصابا خلال الاشتباكات في مظاهرات الجمعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان