رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عزام: خاطر أفرج عن 130 من قتلة الثوار وعاد ليحاكم الرئيس

عزام: خاطر أفرج عن 130 من قتلة الثوار وعاد ليحاكم الرئيس

الحياة السياسية

حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط

عزام: خاطر أفرج عن 130 من قتلة الثوار وعاد ليحاكم الرئيس

مصر العربية - متابعات: 08 نوفمبر 2013 23:35

 

أكد حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، أن الثورة المضادة التي تريد أن تأكل ثورة 25 يناير تظهر اليوم بقضها وقضيضها ممثلة في الانقلاب العسكري.

 

وعلق عزام، في حواره مع الجزيرة مباشر مصر، على المحاكمة الهزلية للرئيس مرسي قائلا:" التفاصيل تشير بوضوح عن حقيقة ما يحدث، فالمستشار مصطفى خاطر أفرج عن 130 متهما في أحداث الاتحادية، وبالمناسبة هو مستشار قانوني لأحمد شفيق، وبعد الانقلاب العسكري أتوا بالرئيس ورموز سياسية تعارضهم كمتهمين جدد في محاولة واضحة جدا لتسييس القضاء، على الرغم من أن أول تهمة أعلنوها للرئيس عقب انقلابهم كانت التخابر مع حماس، ولكن لفرط كوميديتها استبعدت وحلت محلها التهمة الملفقة الجديدة".

 

وأضاف: "مروجو الانقلاب يريدون التسويق، لأننا لا نزال في جلسات إجرائية، ولكننا لن ننخدع وسنظل على موقفنا من عدم الاعتراف بهذه المحاكمة؛ لأنها سياسية بالدرجة الأولى".

 

وتابع :" مصطفى خاطر كان مستشارا لشفيق في وزارة الطيران وفي حملته الرئاسية؛ ويوم 2 يونيو 2012 كانت المحكمة تقضي ببراءة نجلي المخلوع وقيادات الداخلية من دم شهداء الثورة، وقال القاضي الذى حكم بهذا: "أبدي أسفي لأن أوراق القضية التي  قدمتها النيابة لم تثبت أي تورط لقيادات الداخلية، وأنا لا أستطيع الحكم بخلاف هذه الأوراق"، وكان ممثل الادعاء في هذه القضية مصطفى خاطر، وهو بذاته ممثل الادعاء في قضية الرئيس".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان