رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. تسريب يكشف تفاصيل جديدة عن محاكمة مرسي

فيديو.. تسريب يكشف تفاصيل جديدة عن محاكمة مرسي

محمد كمال 08 نوفمبر 2013 22:09

أذاعت قناة "الجزيرة مباشر مصر"، صورا لمجموعة من الأوراق، قالت إنها مكتوبة بخط يد بعض معاوني الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء أولي جلسات محاكمته هو و14 قياديا إخوانيا بتهمة قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الإثنين الماضي.

 

وتضمنت الرسائل، تفاصيل الفترة التي سبقت انعقاد جلسة المحاكمة، حيث نقل المتهمون وحجزوا بقاعة المحكمة منذ الساعة الثالثة فجرا، ليظلوا هناك حتى بدء المحاكمة في الساعة العاشرة صباحا.
 

وأوضحت الرسائل، أن المتهمين عندما وصلوا قاعة المحكمة قبل الفجر وجدوا القاعة ممتلئة في معظمها بأفراد الشرطة حليقي الرؤوس الذين ارتدوا الملابس المدنية وجيء بهم في وقت واحد قبل الفجر. 

 

ولفتت إلى أنه تم منع دخول أي مسجلات صوتية ومرئية ولا هواتف، ولم يتم التصوير والتسجيل إلا من خلال المخابرات التي قامت بعملية المونتاج للتسجيل وعرضت المشاهد والصور التي اختارتها. 

 

وبحسب الرسائل، فإنه تم منع أهالي المتهمين من دخول القاعة، كما لم يسمح بالحضور إلا لعدد محدود جدا من المحامين، ومنع أهالي ومحامو المجني عليهم الثمانية من الإخوان الذين قتلوا في أحداث الاتحادية محل التحقيق من الحضور. 

 

كما لم يسمح للدفاع بمقابلة المتهمين قبل الجلسة مطلقا، رغم أن أغلب المتهمين لم يلتقوا محاميهم المكلفين بالدفاع عنهم أصلا في أي وقت سابق.
 

وذكر أحد المتهمين في الرسائل المسربة، أن القاضي سحب الميكروفون من داخل القفص ولم يعط أيا منهم فرصة للحديث أثناء الجلسة..

 

وأوضحت التسريبات أنه فور وقوع الأحداث في ديسمبر الماضي وجهت النيابة الإتهام لأكثر من 100 متهم لم يُحل أحدهم للمحكمة وتم تجاهل ضحايا الإخوان

شاهدة الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=nqVTCbbh5l4

http://www.youtube.com/watch?v=nqVTCbbh5l4

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان