رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"تحالف الشرعية" يدعو لفعالية «الحرية للشرفاء» السبت

تحالف الشرعية يدعو لفعالية «الحرية للشرفاء» السبت

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

بعد التظاهر أمام «القضاء العالي»..

"تحالف الشرعية" يدعو لفعالية «الحرية للشرفاء» السبت

مصر العربية - متابعات 08 نوفمبر 2013 19:57

دعا «التحالف الوطني لدعم الشرعية» إلى التظاهر أمام دار القضاء العالي، السبت، اعتراضًا على ما وصفوه بـ«انتهاكات القضاء واعتدائه على الحريات».

ورفض «تحالف الشرعية»، في بيان نشره الموقع الإلكتروني لحزب الحرية والعدالة، ما سماه بـ«الانتهاك السافر والمستمر للحريات والحقوق من تلفيق القضايا والاعتقال العشوائي للمتظاهرين، وانتهاك البيوت واعتقال الأحرار وأصحاب الرأي».

واعتبر أن «النيابة العامة متورطة تورطًا فاضحًا في إسباغ شرعية على استمرار اعتقال الآلآف من بينهم نساء وقصر دون السن».

كما دعا «جميع الشعب المصري الحر إلى التظاهر طوال الأسبوع تحت عنوان (الحرية للشرفاء)»، حسب تعبيره، موضحًا أن هناك مظاهرة «تنظمها (اللجنة القومية للدفاع عن المظلومين)، أمام دار القضاء العالي».

واعتبر «تسييس القضاء ودخوله كطرف في التغطية على جرائم الانقلاب لهو أمر بالغ الخطورة، يفقد مؤسسات الدولة موضوعيتها وقيمتها.

من ناحية أخرى، دعا عدد من شباب الإخوان المسلمين، عبر عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، إلى تنظيم فعاليات ومسيرات تتجه إلى مقر البورصة، الثلاثاء المقبل.

ودعت حركة «شباب ضد الانقلاب» الشعب، لمشاركتها فاعليتها المترقبة، الثلاثاء المقبل أمام البورصة، «رفضا لسوء الأحوال الاقتصادية، ورفضًا لجميع إجراءات 3 يوليو».

وقال محمد صبري، أحد قيادات «الجماعة الإسلامية» وعضو «تحالف الشرعية»، إن «مسيرات، الثلاثاء، أمام البورصة، ستكون اعتراضًا على الأموال المنهوبة للإخوان والإسلاميين، التي تمت مصادرتها وأخذها بالقوة ووضعها في البورصة، بالإضافة إلى رفض الأحوال الاقتصادية السيئة، والتي تعاني منها مصر».

وأضاف «صبري»، في تصريحات صحفية، أن «اختيار البورصة يعود لكونها المكان الوحيد، الذي يضم كل أموال مصر ويتم المتاجره بها وسرقتها لصالح الفاسدين، ومنها أموال الإسلاميين والإخوان تحديدا، التي تمت مصادرتها مؤخرًا، لذلك فهي رمز اقتصادي، وسنتظاهر أمامها رفضًا لسوء الأحوال الاقتصادية، وللمطالبة باسترجاع الأموال المنهوبة ورفض الانقلاب وإعادة الشرعية الدستورية».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان