رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"التحالف": 4 قتلى في اشتباكات الجمعة.. الداخلية: قتيل واحد

تضارب في أعداد ضحايا "نساء مصر خط أحمر"..

"التحالف": 4 قتلى في اشتباكات الجمعة.. الداخلية: قتيل واحد

مصر العربية 08 نوفمبر 2013 18:01

تضاربت التقارير حول أعداد الضحايا الذين سقطوا اليوم الجمعة، خلال الاشتباكات التي تخللت مظاهرات جمعة "نساء مصر خط أحمر"، ففيما قال "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب":

إن 4 متظاهرين سقطوا خلال اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الانقلاب من جانب، وقوات الأمن من جانب آخر، بمحافظتي الجيزة، غرب القاهرة، والسويس.

أكدت وزارة الداخلية إن قتيلا واحدا فقط، سقط في محافظة الجيزة.

 

وخرجت اليوم مسيرات لرافضي "الانقلاب" في عدة محافظات تحت شعار "النساء خط أحمر"، استجابة لدعوة "التحالف"؛ من أجل التنديد بالقبض على نساء من مؤيدي الرئيس المعزول خلال مشاركتهن في احتجاجات مؤخرا.

 

ففي منطقة العمرانية بمدينة الجيزة، قال مصدر من "التحالف" المؤيد لمرسي، فضل عدم ذكر اسمه، إن 3 قتلوا خلال اشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضيه، وأصيب 50 آخرون.

 

فيما قالت وزارة الداخلية في بيان لها إن طفلاً اسمه محمد بدوي (12 عاما) سقط قتيلاً في اشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه، في منطقة العمرانية، وأصيب 3 آخرون.

وفي محافظة السويس، قال التحالف المؤيد لمرسي إن أحد المشاركين في مظاهرات اليوم أصيب بطلق ناري في الرأس توفى على إثره، خلال اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن.

بينما قال مصدر طبي إن المصاب لايزال في حالة حرجة بأحد مستشفيات السويس.

وقال شهود عيان، إن قوات الأمن أطلقت القنابل المسيلة للدموع لتفريق مسيرات لمؤيدي مرسي، كما سمع دوي إطلاق رصاص بكثافة.

وفي منطقة سيدي بشر في محافظة الإسكندرية، أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق اشتباكات وقعت بين مؤيدين ومعارضين، تبادل فيها الجانبان إطلاق الخرطوش.

ووفق مصدر أمني فإن الاشتباكات أسفرت عن إصابة شخصين والقبض على 4 آخرين.

بينما قال "التحالف" بالإسكندرية إن قوات الامن استخدمت القوة في تفريق تظاهرات لهم، وأصابت 77 من المشاركين بينهم نساء كما اعتقلت 12 متظاهرًا.

وفي مدينة الزقازيق مركز محافظة الشرقية، وقعت 4 إصابات بجروح وكدمات في اشتباكات بين مسيرة لمؤيدي مرسي ومعارضيهم بالحجارة، مع سماع دوي لطلقات الخرطوش، بحسب مصادر طبية وعدد من المتظاهرين، وذلك قبل تفرق المسيرة.

 

ووقعت مناوشات في محيط قصر القبة الرئاسي (المخصص لإقامة ضيوف الرئاسة الأجانب)، بين المتظاهرين وأحد سائقي الحافلات العمومية، وذلك على خلفية دهس أحد زملائهم في حادث مروري، وسقوطه مصاب في حالة وصفها شهود عيان بـ "الخطيرة".

وفي مدينة الفيوم مركز محافظة الفيوم قامت قوات الأمن بتفريق مسيرات مؤيدة لمرسي بعد إغلاقها لأحد شوارع المدينة.

وألقت قوات الأمن قنابل مسيلة للدموع على مسيرة بعد أن توجهت إلى مديرية أمن المنيا، رد عليها بعض المتظاهرين بإلقاء الطوب والحجارة، ووقعت حالات اختناق.

وفي محافظة الإسماعيلية هاجم مجهولون مسيرة لمؤيدي مرسي بالخرطوش وزجاجات المولوتوف، واعتدوا بالضرب على متظاهرين، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان