رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اشتباكات "محدودة" خلال مسيرات رافضي "الانقلاب" بـ4 محافظات

اشتباكات محدودة خلال مسيرات رافضي الانقلاب بـ4 محافظات

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

اشتباكات "محدودة" خلال مسيرات رافضي "الانقلاب" بـ4 محافظات

الأناضول 08 نوفمبر 2013 17:04

وقعت اشتباكات ومناوشات بين مؤيدي الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، ومعارضيهم تارة، ومؤيدي مرسي وقوات الأمن تارة أخرى في 4 محافظات، اليوم الجمعة، خلال مسيرات "النساء خط أحمر" أسفرت عن وقوع إصابات.

وجمعة "النساء خط أحمر" دعا إليها "تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب" الداعم لمرسي، للتنديد بالقبض على نساء من مؤيدي الأخير.

 

ففي منطقة سيدي بشر في محافظة الإسكندرية الساحلية، شمالا، أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق اشتباكات وقعت بين مؤيدين ومعارضين، تبادل فيها الجانبان الأخيران إطلاق الخرطوش، ومازالت المنطقة تشهد حالة كر وفر.

 

ووفق مصدر أمني فإن الاشتباكات أسفرت عن إصابة شخصين والقبض على 4 آخرين.

 

وفي مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية بدلتا النيل، شمالا، وقعت 4 إصابات بجروح وكدمات في اشتباكات بين مسيرة لمؤيدي مرسي ومعارضيهم بالحجارة، مع سماع دوي لطلقات الخرطوش، بحسب مصادر طبية وعدد من المتظاهرين، وذلك قبل تفرق المسيرة.

 

ووقعت مناوشات في محيط قصر القبة الرئاسي (المخطط لإقامة ضيوف الرئاسة الأجانب)، شرقي القاهرة، بين المتظاهرين وأحد سائقي الحافلات العمومية، وذلك على خلفية دهس أحد زملائهم في حادث مروري، وسقوطه مصابا في حالة وصفها شهود عيان بالخطيرة.

 

وفي منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، غرب القاهرة، هاجم مجهولون مسيرة بأعيرة الخرطوش والحجارة وزجاجات المولوتوف؛ ما أدى لوقوع بعض الإصابات لم يتسن الوقوف على حجمها أو طبيعتها.

 

وألقت قوات الأمن قنابل مسيلة للدموع على مسيرة بعد أن توجهت إلى مديرية أمن المنيا، رد عليها بعض المتظاهرين بإلقاء الطوب والحجارة، ووقعت حالات اختناق.

 

وفي محافظة الإسماعيلية هاجم مجهولون مسيرة لمؤيدي مرسي بالخرطوش وزجاجات المولوتوف، واعتدوا بالضرب على متظاهرين، وسط أنباء عن وقوع إصابات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان