رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

رافضات الانقلاب بالإسماعيلية: "مكملين ومش خايفين"

رافضات الانقلاب بالإسماعيلية: "مكملين ومش خايفين"

ولاء وحيد 08 نوفمبر 2013 14:33

"مكملين ومش خايفين" هذا لسان حال المئات من النساء والفتيات اللاتي شاركن اليوم في مسيرات "نساء مصر خط أحمر"، التي تجوب الإسماعيلية للتنديد باعتقال السيدات، ورفض محاكمة الرئيس محمد مرسي.  

 

 وقالت "سارة محمد" من المتظاهرات أن مشاركتها اليوم جاءت للتعبير عن غضبها؛ مما تتعرض له النساء وحملات الاعتقال العشوائية للفتيات والسيدات.

 

وأكدت، أنها مستمرة في مشاركتها في التظاهرات، ولن تتوقف عن مشاركتها مهما كانت التحديات الأمنية.

 

ووافقتها الرأي "علية محمود"، التي أكدت أن سلطة الانقلاب لا خطوط حمراء عندها، وأن النساء يعيشن في مصر في ظروف أسوأ مما يتخيله أحد وأن ما تتعرض له النساء من انتهاكات واضحة وتعدي بالضرب والاعتقال لم تشهده البلاد من قبل؛ حتى في فترات الاحتلال الأجنبي.

 

وأضافت "إسراء"، أن نساء مصر يتعرضن لأسوأ ممارسات قمعية على مرأى ومسمع من المنظمات الحقوقية والنسائية، التي تنادي بحرية المرأة. وـكدت أن المنظمات الحقوقية أثبتت أنها تكيل بمكيالين، وأن الأمر طالما يتعلق برافضات الانقلاب فالأمر لديهم يستدعي الصمت.

 

وشهدت مسيرات اليوم مشاركة من الفتيات الخمسة اللاتي أفرجت عنهن النيابة العامة بالإسماعيلية مؤخرا، على إثر اتهامهن بتكدير الأمن والسلم العام بعد إلقاء القبض عليهن، أثناء توزيعهن بلالين صفراء على الأطفال أيام العيد، كما شاركت في المسيرة خنساء الإسماعيلية "أم الشهيدين" علي وعبد الرحمن، التي قامت برفع شارات رابعة وصورة الرئيس المعزول محمد مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان