رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مظاهرات "النساء خط أحمر" تنطلق بمراكز الشرقية

مظاهرات النساء خط أحمر تنطلق بمراكز الشرقية

الحياة السياسية

مظاهرات بالشرقية اليوم

مظاهرات "النساء خط أحمر" تنطلق بمراكز الشرقية

محمد عادل 08 نوفمبر 2013 12:32

انطلقت العديد من التظاهرات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، بمختلف مراكز محافظة الشرقية، تحت عنوان "النساء خط أحمر"؛ منددين بسياسة القمع التي قالوا إن النظام الحالي أفرط في استخدامها ضد المتظاهرين.


ففي منيا القمح خرجت مظاهرة ضمت نحو ثلاثة آلاف مؤيد للرئيس المعزول من أمام مدرسة التعليم الفني "الصايع" تجولت بمختلف شوارع المدينة، وانضم لهم العديد من الأهالي الذين اعتبروا الأزمات الأخيرة سببا قويا للتنديد بهذا النظام.


وفي مدينة الزقازيق خرج الآلاف من مسجد الفتح حاملين الرايات البيضاء وصورا للرئيس المعزول، ولافتات كتب عليها أسماء المقبوض عليهن من إحدى المظاهرات بالإسكندرية منذ أسبوع مضى.


وجاب المتظاهرون الشوارع الهامة مرددين هتافات منها: "بنات مصر خط أحمر.. يسقط يسقط حكم العسكر.. باطل.. سيسي يا سيسي مرسي رئيسي".


وفي مركز أبوكبير خرجت مظاهرة من مسجد النصر نددت بـ"بحكم العسكر"، والإفراط في استعمال القوة ضد كل من يرفض ما وصفوه بالانقلاب، حاملين صورا للرئيس المعزول وأخرى لبعض الشهداء من أبناء المحافظة، في أحداث رابعة والنهضة والمنصة والحرس الجمهوري.
كما خرجت مظاهرات مماثلة بمركز أبوحماد وفاقوس والحسينية وبلبيس، طالبت بإنهاء ما وصفوه بعسكرة الدولة، وعودة الشرعية المنتخبة للبلاد، على حد قولهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان