رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. "خطّاب" حركة جديدة لتأمين مظاهرات "رافضي الانقلاب"

أُعلن عنها في مسيرات اليوم..

بالفيديو.. "خطّاب" حركة جديدة لتأمين مظاهرات "رافضي الانقلاب"

أحمد بشارة 08 نوفمبر 2013 12:22

تعد حركة "خطاب" وليدة اللحظة في المظاهرات التي نظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي اليوم عقب صلاة الجمعة، في منطقة الهرم، التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية، حيث ظهرت الحركة مع أول علم لها في تلك التظاهرات، ليعلنوا عن تدشينها وعن هويتها.


أعضاء الحركة نسبوا أنفسهم للصحابي عمر بن الخطاب، وتعاهدوا على استكمال مسيرته في الصمود والنضال حتى يحصلوا على حقوقهم، قائلين إنهم "سئموا الانتظار والسكون، وطفح الكيل بهم من الاعتداء عليهم وعلى إخوانهم".


وصرح أحد مؤسسيها -طلب عدم ذكر اسمه- لـ"مصر العربية" بأنهم قاموا بتدشين هذه الحركة كأداة ردع قوية وصريحة لكل من تسول له نفسه أن يحاول الاعتداء على أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي خلال تظاهرهم، وقال: "يعتدون علينا ولا نرد، خوفا من اتهامنا بالإرهاب، فكان لابد من وضع حد".


وأضاف: "أحد أسباب إنشاء الحركة أن الحركات التي أنشئت خلال الفترة السابقة أثبتت فشلها، في عدم وجودها في الشارع وعدم قدرتهم على الدفاع على المتظاهرين، حيث يسعون للشهرة ولا يفعلون بالشارع كما نحن ننوي الفعل".


وتابع: "أول ظهور للحركة كان في تظاهرات اليوم وسوف نعلن عنها رسميا بشكل قوي في تظاهرات الجمعة المقبل"، حيث يكون هناك أعداد كبيرة في تلك التظاهرات، وسيكونون المسؤولين عن تأمين تلك التظاهرات.

 

http://www.youtube.com/watch?v=WmeYM3KwDeQ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان