رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

انطلاق مسيرات جمعة "نساء مصر خطٌ أحمر" في بني سويف

انطلاق مسيرات جمعة نساء مصر خطٌ أحمر في بني سويف

الحياة السياسية

مسيرات ببني سويف - أرشيف

انطلاق مسيرات جمعة "نساء مصر خطٌ أحمر" في بني سويف

أشرف محمد 08 نوفمبر 2013 11:37

نظم المئات من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي مسيرات حاشدة جابت الشوارع والميادين الرئيسية بمحافظة بنى سويف، فى جمعة "نساء مصر خط أحمر"؛ تنديدا لاعتقال الأجهزة الأمنية للمتظاهرات، فضلا عن التنديد بمحاكمة الرئيس الشرعي للبلاد، حسب قولهم.


ففى مدينة بنى سويف انطلقت مظاهرة حاشدة من مسجد علي بن أبي طالب جنوب المحافظة؛ للمطالبة بعودة الرئيس المعزول.


كما انطلقت مسيرات في الواسطى أقصى شمال المحافظة من مسجد التحرير، وفى مدينة ناصر انطلقت مسيرة حاشدة من مسجد السبوعى جابت شارع جمال عبد الناصر، وعددا من الأحياء الرئيسية كما انطلقت مسيرة أخرى في مدينة ببا من مسجد النصر .


وأعلن المتظاهرون خلال مشاركتهم فى المسيرات رفضهم محاكمة الدكتور محمد مرسي، معتبرين أنه لا زال الرئيس الشرعي، وأن الحكم لإرادة الشعب الذى فضل أن يمتلك قراره، وإرادته وحقه في اختيار من يحكمه.


وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، ومحمد إبراهيم وزير الداخلية، وتندد بالمحاكمة، معتبرين أنها تمثيلية عبثية للانقلاب، كما رفعوا صورا ضخمة للرئيس مرسي، وكتبوا عليها عبارات تطالبه بالصمود.  


كانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت، الاثنين الماضي، تأجيل محاكمة مرسي، و14 متهما آخرين إلى جلسة 8 يناير المقبل، في اتهامهم بالتحريض على قتل 3 متظاهرين العام الماضي أمام قصر الاتحادية الرئاسي (شرقي القاهرة)، في واقعة شهدت أيضا مقتل عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، وفي أعقاب انتهاء الجلسة، نقل الرئيس المصري المعزول عبر مروحية عسكرية إلى سجن "برج العرب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان