رئيس التحرير: عادل صبري 12:46 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. والد "جيكا" يروي تفاصيل مقتل ابنه

فيديو.. والد جيكا يروي تفاصيل مقتل ابنه

الحياة السياسية

جابر صلاح "جيكا" عضو حركة 6 إبريل

فيديو.. والد "جيكا" يروي تفاصيل مقتل ابنه

عمرو شريف 08 نوفمبر 2013 08:20

قال والد الناشط السياسي "جابر صلاح" عضو حركة 6 إبريل والشهير بـ"جيكا"، إن قناصاً بوزارة الداخلية قتل ابنه عمدًا من مسافة أقل من 5 أمتار.

 

وأضاف والد جيكا في حواره ببرنامج "صح النوم" والذي أُذيع على قناة "التحرير" مساء أمس الخميس، أن ابنه قد تلقى العديد من التهديدات من جماعة الإخوان المسلمين عبر الهاتف وعبر صفحته "معا ضد الإخوان المسلمين" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد كتاباته المعارضة لسياسات الرئيس المعزول محمد مرسي.


وأشار إلى أن ابنه لم يكن محبًا للعنف، حيث شارك في إحياء ذكرى أحداث "محمد محمود" يوم 19 نوفمبر 2012 وعاد للمنزل دون أن يشتبك مع أحد، وصباح اليوم التالي تلقى مكالمة هاتفية تُفيد بأن أحد أصدقائه قُتل بالقرب من وزارة الداخلية، فخرج مسرعًا ليتفقد الأمر وبمجرد وصوله نحو الحاجز الخرساني الموجود بين شارع يوسف الجندي ووزارة الداخلية، خرج أحد ضباط الداخلية وأطلق عليه الرصاص وأرداه قتيلا.


يذكر أن حركة شباب 6 إبريل أعلنت عن وفاة عضو الحركة جابر صلاح الشهير بـ"جيكا"، والذي أصيب في أحداث محمد محمود يوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2012، بطلق ناري في الرأس والصدر والذراع اليمنى ما أدى إصابته إلى شل حركة المخ تمامًا.


وأدلى محمود عفيفي، المتحدث الرسمي لحركة شباب 6 إبريل، آنذاك، بتصريح يُفيد بأن جابر صلاح تم وضعه لعدة أيام تحت الأجهزة بمستشفى قصر العيني الفرنساوي بقرار سياسي حتى لا يتسبب إعلان وفاته في تهييج الجماهير مرة أخرى، حسب قوله.

 

شاهد فيديو حوار والد "جيكا":
http://www.youtube.com/watch?v=0YOvrZQVUKo

شاهد فيديو لحظة مقتل "جيكا":
http://www.youtube.com/watch?v=-dUVGAnWHqI

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان