رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"تحالف الشرعية": الشرطة تستخدم البلطجية بشكلٍ ممنهج

تحالف الشرعية: الشرطة تستخدم البلطجية بشكلٍ ممنهج

الحياة السياسية

قيادات تحالف الشرعية في مؤتمر صحفي - أرشيف

دعا للمشاركة فى تظاهرات اليوم..

"تحالف الشرعية": الشرطة تستخدم البلطجية بشكلٍ ممنهج

محمود إبراهيم 08 نوفمبر 2013 07:49

اتهم التحالف الوطني لدعم الشرعية وزارة الداخلية وجهاز الشرطة بالتحول من حماية الأمن وتنفيذ العدالة إلى إدارة منظمة ممنهجة لاستخدام جيوش البلطجية، في قتل وترويع المواطنين والقبض عليهم.


 واستشهد التحالف في بيانه، اليوم الجمعة، بحملات الاعتقال التي لم تتوقف بحق أنصاره وما وصفه بانتهاك حرمات البيوت والممتلكات العامة والخاصة، وسرقة الأموال والمجوهرات، مؤكدا أن هذه  السياسات المنهجية تتعدى كونها ممارسات ديكتاتورية ظالمة، ومعتادة من الحكم العسكري في مصر وغيرها، إلى هدم حقيقي للدولة ومؤسساتها.
 


وأشار البيان إلى أن هذه الممارسات لم تتوقف فقط عند قتل الرجال والنساء والأطفال في مجازر جماعية، كما جرى في رابعة والنهضة، بل شهدت صورة غير مسبوقة من التعدي المتعمد على النساء خاصة، كما حدث من تعرية للفتيات في الميادين، وإهانة لكرامتهن فيما يعرف بكشوف العذرية على يد بعض أفراد الجيش.


 
وأكد التحالف، أن ممارسات التعذيب عادت من جديد إلى أقسام الشرطة ومراكز الاحتجاز القسري غير القانوني على يد قوات أمن الانقلاب وبعض أفراد الجيش، مشيرا إلى تداول بعضها مصورا على وسائل الإعلام، كحادثة قسم أبو قرقاص، وغيرها مما تم توثيقه أو تداولته شهادات جميع من أطلق سراحهم، بحسب بيان التحالف.


 
وأكد البيان، على ضرورة مشاركة جموع الشعب المصري فى  انتفاضة غضب اليوم فى كل ميادين مصر في وجه ما وصفه بالتعدي السافر على النساء، تحت شعار "نساء مصر خط أحمر"، داعيا إلى التظاهر طوال الأسبوع القادم تحت شعار "الحرية للشرفاء"؛ دعمًا للمعتقلين والأحرار من كل التيارات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان