رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الببلاوي: الاستفتاء على الدستور الجديد سيتم في موعده

الببلاوي: الاستفتاء على الدستور الجديد سيتم في موعده

الحياة السياسية

الدكتور حازم الببلاوي

الببلاوي: الاستفتاء على الدستور الجديد سيتم في موعده

مصر العربية - متابعات 07 نوفمبر 2013 20:21

قال حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، إن "تنفيذ خارطة المستقبل الانتقالية، يسير وفق الجدول الزمنى المتفق عليه"، مؤكدا أن "الاستفتاء على الدستور (الذي يتم إعداده حاليًا)، سيتم في موعده (دون أن يحدده)".

 

وأصاف الببلاوي، في بيان صحفي له، اليوم الخميس، أن "الدستور سيكون للجميع، ويعبر عن كل القوى والأطياف، وليس دستورا لفصيل أو جناح معين".

 

ولفت إلى أن "الاستفتاء على الدستور سيعقبه إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية"، مشيرا إلى أن تلك الانتخابات ستجري وفق أحكام الدستور الجديد للبلاد".

 

وكان محمد سلماوي المتحدث باسم "لجنة الخمسين" المعنية بتعديل الدستور المصري، قد أعلن في وقت سابق، أن اللجنة ستنتهى من أعمالها بشكل نهائي يوم 3 ديسمبر المقبل، على أن يجرى الاستفتاء خلال أسبوعين من تسليم النسخة النهائية من مسودة الدستور المعدل لرئاسة الجمهورية، وهو ما يعني أن الاستفتاء سيجري بحلول أواخر شهر ديسمبر أو مطلع شهر يناير المقبلين.

 

وفي الثالث من يوليو الماضي، عطل الجيش المصري العمل بالدستور الذي أقر في شهر ديسمبر 2012، ضمن قرارات أخرى، أبرزها عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

 

وأعلن الرئيس المؤقت للبلاد، عدلي منصور، في شهر يوليو الماضي، خارطة المستقبل الانتقالية التي تتضمن إجراء تعديلات على الدستور المعدل، ثم الاستفتاء عليها وإجراء انتخابات برلمانية ثم رئاسية في فترة نحو 9 أشهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان