رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وقفة احتجاجية للتنديد باعتقال النساء وطلاب الجامعات

وقفة احتجاجية للتنديد باعتقال النساء وطلاب الجامعات

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

بـ"طلعت حرب"..

وقفة احتجاجية للتنديد باعتقال النساء وطلاب الجامعات

مصر العربية - متابعات 07 نوفمبر 2013 19:26

تظاهر العشرات بوسط القاهرة، مساء اليوم الخميس؛ للتنديد بما وصفوه بـ"انتهاكات" وزارة الداخلية واعتقال السيدات وطلاب الجامعات خلال الاحتجاجات، بحسب مراسل الأناضول.

 

وشهدت الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها حركة "مقاومة" (حركة طلابية معارضة للسلطة الحالية نشأت قبل نحو شهرين) مشادات كلامية بسبب رفض بعض المارة لهتافات المتظاهرين المنددة بالجيش، ومنها: "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"يا اللى بتهتف مرسي وسيسي ولا ده هيرجع ولا ده رئيسي".

 

وانضم للوقفة بميدان طلعت حرب أعضاء من حركة "6 إبريل/ الجبهة الديمقراطية"، وعدد من النشطاء السياسيين المستقلين، مطالبين بوقف ما وصفوه بـ"انتهاكات" وزارة الداخلية ضد المواطنين.

 

وردد المتظاهرون هتافات منها: "الداخلية بلطجية"، و"يسقط يسقط كل مبارك (الرئيس الأسبق حسني مبارك).. لسه بيحكم (لا يزال يحكم) داري ودارك".

 

وأكد المشاركون في الوقفة في بيان لهم، أن الوقفة "ضد الضبط العشوائي للنساء والقصّر والطلبة، وضد انتهاك كرامة أي مواطن مصري تحت مسمى محاربة الإرهاب وجماعة الإخوان المسلمين" .

 

من جانبه، قال أحمد جمال القيادي بحركة "مقاومة"، وأحد المنظمين للوقفة، لوكالة الأناضول، إن "الحركة تطالب بالتعامل بطريقة أكثر آدمية مع الطلاب المعتقلين"، مشدداً على ضرورة تدخل وزارة التعليم العالي للمطالبة بالإفراج عن كل الطلاب المعتقلين.

 

وحذر الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، الذي شارك بالوقفة، وزارة الداخلية من "مساعيها نحو عودة تكميم الأفواه من جديد"، مؤكداً تصدي من وصفهم بـ"الثوار" بكل قوة وحسم لمحاولات كبت الحريات.

 

وطالب عبد الفتاح في تصريح لوكالة الأناضول، بعودة برنامج "البرنامج" للإعلامي باسم يوسف، للعرض من جديد على شاشات الفضائيات باعتباره "أحد أهم الإعلاميين الذين ساهموا في إنجاح الموجة الثانية من الثورة في 30 يونيو، (مظاهرات ضخمة شهدتها مصر طالبت بانتخابات رئاسية مبكرة)، والتي أطاحت بالرئيس المعزول محمد مرسي وبجماعة الإخوان المسلمين".

 

 وقررت  قناة "سي بي سي" الفضائية الخاصة وقف عرض البرنامج مطلع الشهر الجاري، معتبرة أن يوسف "أخل" بالتعاقد المبرم بين الجانبين بـ"الالتزام بالسياسة التحريرية" للقناة.

 

ويقدم باسم سويف منذ أكثر من عام، حلقة أسبوعية تتناول الأحداث السياسية بأسلوب ساخر، وكان الرئيس المعزول محمد مرسي من أكثر من تناولته تلك الحلقات، وهو ما أثار شكوكًا حول أهداف البرنامج، خاصة بعد توقفه لشهور في أعقاب عزل الجيش له، ثم عودته الجمعة قبل الماضية في حلقة أثارت انتقادات مؤيدي الفريق عبد الفتاح السيسي لوصفه ما حدث في حدث في مصر في 3 يوليو بـ "الانقلاب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان