رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. زياد بهاء الدين: حماية حق التظاهر لا يتعارض مع تدخل الشرطة

فيديو.. زياد بهاء الدين: حماية حق التظاهر لا يتعارض مع تدخل الشرطة

الحياة السياسية

زياد بهاء الدين

فيديو.. زياد بهاء الدين: حماية حق التظاهر لا يتعارض مع تدخل الشرطة

محمد شميس 07 نوفمبر 2013 19:19

قال الدكتور زياد بهاء الدين، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعاون الدولي، إنه لا توجد أزمة بين مصر وبين البنك الدولي، موضحا أن مشكلتنا مع البنك الدولي مسألة مبدأ.

 

وأضاف عبر لقاء تليفزيوني، أجراه اليوم الخميس على قناة "أون تي في" من واشنطن، أن وضع مصر الاقتصادي أكثر استقرارا وثباتا من ذي قبل، مؤكدا أن مصر الآن لم تعد في حاجة إلى قرض صندوق النقد الدولي، مشيرا إلى أن الحكومة أنفقت أموالاً على البنية التحتية وأثرها سيظهر قريبا.

 

وتحدث نائب رئيس الوزراء عن المشكلة الأمنية، قائلا: "لا بد من إدراك أن الاعتماد على الشرطة وحدها في فكرة الأمن ليست كافية، ويجب على الدولة أن يكون لديها كل أدوات تحقيق الأمن"، وتابع: "حماية حق التظاهر لا يتعارض مع تدخل الشرطة في التظاهرات غير السلمية وأن حق التظاهر السلمي حق اكتسبه المصريون وضحوا لأجله".

 

وعن العلاقة بين مصر والولايات المتحدة، قال بهاء الدين، إن الولايات المتحدة كانت لديها صورة خاطئة عما يحدث في مصر، مشيرا إلى أن المسار الديمقراطي في مصر حسن من علاقتنا مع الولايات المتحدة.

 

وتابع بهاء الدين حديثه بأن البنك المركزي رفض تجديد الوديعة القطرية، لأن مصر لم تقبل شروطها، مؤكدا أن مصر لا تقبل أي إملاءات ولديها الثقة الكافية للتعامل مع الدول بندية.

 

واختتم حديثه قائلا إن الحكومة خصصت 25 مليار جنيه، لتطوير البنية التحتية، مضيفا أن المستثمرين يشعرون بزيادة استقرار مصر السياسي والاقتصادي.

 

http://www.youtube.com/watch?v=VKgY5WvTFhI

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان