رئيس التحرير: عادل صبري 11:06 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إحالة 40 شخصًا للجنايات في أحداث جامعة الأزهر

إحالة 40 شخصًا للجنايات في أحداث جامعة الأزهر

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

بينهم طلاب..

إحالة 40 شخصًا للجنايات في أحداث جامعة الأزهر

مصر العربية - متابعات 07 نوفمبر 2013 17:41

قرر المستشار هشام بركات النائب العام، إحالة 40 متهما في أحداث العنف التي رافقت تظاهرات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي جرت الشهر الماضي في محيط جامعة الأزهر، شرقي القاهرة، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بحسب بيان رسمي.

وقالت مصادر قضائية إنه من بين المتهمين عددا (لم تحدده) من طلبة جامعة الأزهر.

 

ومنذ بدء العام الدارسي في جامعة الأزهر قبل اكثر من أسبوعين، ينظم طلبة مؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي  مظاهرات مؤيدة له داخل الحرم الجامعي.

 

وفي الـ 20 من شهر أكتوبر الماضي، نظمت أعداد من الطلاب مسيرة خرجت من حرم الجامعة باتجاه ميدان رابعة العدوية (رمز اعتصام مؤيدي مرسي) القريب من الجامعة، إلا أن قوات الأمن تصدت لهم ومنعتهم، ما أدى إلى وقوع أعمال عنف.

 

وفي أحدث تطورات هذه الأحداث، قال بيان صادر عن مكتب النائب العام، مساء الخميس، إن النائب العام أمر "بإحالة 40 متهما من مرتكبي أحداث التجمهر وإشعال النيران به والتعدي على قوات الأمن التي وقعت بالقرب من النصب التذكاري بمدينة نصر (القريب من جامعة الأزهر) محبوسين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة".

 

وأضاف البيان أن النيابة العامة كانت "قد تلقت إخطارا من الشرطة في 20 أكتوبر الماضي بتجمهر مجموعة من طلبة جامعة الأزهر وبعض العناصر الإجرامي بطريق النصر (طريق رئيسي شرقي القاهرة)، وقاموا بإضرام النيران بنهر الطريق وأتلفوا سيارات المواطنين وتعدوا على قوات التأمين وقذفوهم بالحجارة وأحدثوا إصابات ببعض أفراد القوات التي تمكنت من ضبط 40 شخصا من بين مرتكبي الأحداث من بينهم طفل".

 

واستمعت النيابة العامة إلى شهود الحادث وتبين من معاينة مكان الأحداث وجود تلفيات وآثار الحريق بالطريق العام وبمدخل ونوافذ مبنى جامعة الأزهر وغرفة الأمن الملحقة به وبعض السيارات التابعة للجامعة، بحسب بيان النائب العام.

 

وأشار البيان إلى أن التحقيقات كشفت عن أن "مرتكبي الأحداث تجمهروا بالطريق العام في أعداد تربو على 1500 شخص أكثر من ساعة ونصف فطالبتهم قوات التأمين بالعودة إلى حرم الجامعة، واتخذت الإجراءات القانونية لتفرقتهم منعا لتعطيل مصالح المواطنين فانصرفوا إلى داخل الجامعة وقذفوا قوات التأمين بالحجارة، وأحدثوا إصابات ببعض الضباط والجنود وأضرموا النيران بصناديق القمامة الخاصة بالجامعة وحطموا أدوات التصوير الخاصة بمراسل إحدى القنوات الفضائية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان