رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

احتياطيو "الخمسين": حقوقنا مهدرة باللجنة

احتياطيو الخمسين: حقوقنا مهدرة باللجنة

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

احتياطيو "الخمسين": حقوقنا مهدرة باللجنة

ممدوح المصري 07 نوفمبر 2013 16:23

قال الأعضاء الاحتياطيون بلجنة الخمسين، إن هناك مخالفة لمبادئ الديمقراطية والشفافية ولصريح القانون، بشأن قرار هئية مكتب لجنة الخمسين بسرية جلسات التصويت مع حرمان أعضاء الاحتياط من أداء واجباتهم التي لا تختلف عن الأعضاء الأساسيين فى كل شيء إلا في حقهم فى التصويت.


وأضاف الاحتياطيون - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بنقابة المحامين اليوم، الخميس - أن القانون يؤكد أن يتم الاتفاق بين الأعضاء الأساسيين والاحتياطيين لتقسيم ساعات الحضور بينهم فى اللجان النوعية المختلفة، لأنهم لا يمثلون أنفسهم ولكن يمثلون نقاباتهم وأحزابهم واتحاداتهم .


وأشار الاحتياطيون إلى أنهم شركاء مع الأساسيين في التمثيل داخل "الخمسين" من خلال القرار الجمهوري بتشكيل لجنة من مائة عضو، شاركوا جميعهم في كل أعمال اللجنة قبل منع الاحتياطيين من المشاركة في حضور الجلسات العامة وما تبعها من "بدعة" سرية الجلسات.


وأكد الأعضاء أن القضية هي قضية ثقة الشعب المصري فى اللجنة، مشيرين إلى أن ما يحدث الآن يعرض اللجنة للخطر، كما أكدوا أن الهدف هو الوصول بالدستور لأعلى درجات الشفافية والوضوح بين اللجنة التأسيسية وكل أفراد الشعب، مطالبين بضرورة إذاعة الجلسات وعلانيتها، مؤكدين أن سقف اعتراضهم مفتوح في حالة عدم تحقيق مطالبهم، وقد يصل إلى إقامة دعوى في القضاء المستعجل لبطلان إجراءات اللجنة أو تعليق العضوية وتقديم استقالات من "الخمسين" مع عدد من الأعضاء الأساسيين.



وطالبوا رئيس الجمهورية المؤقت، بإصدار قرار مكمل بمنع أعضاء لجنة المائة من الترشح فى مجالس النواب أو الشيوخ، أو العمل في أى عمل حكومي لخمس سنوات على الأقل .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان