رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مرسي يسأل عن أسعار الخضروات وحال الفقراء

مرسي يسأل عن أسعار الخضروات وحال الفقراء

الحياة السياسية

أسامة نجل الرئيس المعزول، محمد مرسي

خلال أول زيارة له بمحبسه..

مرسي يسأل عن أسعار الخضروات وحال الفقراء

مصر العربية - وكالات 07 نوفمبر 2013 16:16

قال أسامة نجل الرئيس المعزول، محمد مرسي، إنه زار والده، اليوم الخميس، في سجن "برج العرب" بمحافظة الإسكندرية.

 

وأكد مصدر أمني الزيارة، قائلا إن أبناء مرسي وزوجته التقوه اليوم في زيارة "استثنائية" بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية، وهو عيد رسمي في مصر.

 

وأوضح نجل مرسي أن الأسرة التقته لوكالة الأناضول، ووجدته "بخير وثابت علي موقفه وصموده علي غير ما تم الترويج له"، مشيرا إلى أن وفد الأسرة ضم إلى جانب الزوجة، نجلاء محمود، أربعة من أبنائه الخمسة (شيماء ، أسامة، عمر، عبد الله) في زيارة "استثنائية" قانونية تمنح بمناسبة العام الهجري الجديد.

 

وأضاف أن أهالي "المعتقلين السياسيين في سجن برج العرب استقبلوا والدته بالترحاب والتصفيق تحية لها علي صمودها وصمود الرئيس الشرعي".

 

ونوه إلى أن الزيارة كانت "كاشفة لكل الأكاذيب التي تم ترويجها مؤخرا حول صحته وحالته النفسية".

 

ورفض اعتبار الزيارة بمثابة "قبول بوضع والده كمحبوس جنائي" يقضي فترة الحبس الاحتياطي قائلا: "هي زيارة نضال من الأسرة لتدعيم موقف الرئيس الشرعي والاستمرار في انتزاع حقوقه الانسانية كمواطن ورئيس منتخب تم اختطافه فتم انتقاله من الاقامة القسرية في مكان مجهول الي مكان معلوم".

 

وكشف أن الزيارة استمرت لأقل من ساعة اطمئن فيها مرسي لدقائق معدودة علي حال الأسرة والأحفاد، قبل أن ينتقل للحديث عن أحوال الشارع المصري.

 

وأضاف أن من بين الأسئلة التي استفسر عنها مرسي كانت عن أسعار الخضروات والسلع الأساسية "وسير الحياة في ظل الانقلاب وكيف يعيش الفقراء".

 

ومضى أسامة قائلا: "الرئيس أبلغنا أنه يحتسب عند الله كل ما يحدث ضده من أجل مصلحة مصر التي يضعها فوق كل اعتبار "، مشيرا إلى أن والده حمله تحية إلى الشعب المصري ويطلب منهم عدم تصديق كل "الشائعات" التي تدور حوله.

 

وفي السياق ذاته، قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن الرئيس المعزول محمد مرسى استقبل اليوم الخميس أول زيارة من أسرته داخل محبسه بسجن برج العرب.

 

وأوضح أن الزيارة ضمت زوجته ونجلته وأولاده الثلاثة، مشيرا الى أنها تمت فى المواعيد والمكان المخصص لها داخل سجن برج العرب وفق لائحة قطاع مصلحة السجون.

 

وأضاف أن أسرة مرسي اصطحبت حقيبتينن مليئتين بالأطعمة والمشروبات والفواكه المتنوعة له خلال الزيارة، مؤكدا أن من حقه كمحبوس احتياطي تلقى أطعمة من خارج السجن.

 

كما أشار إلى أن مرسي لا يزال بغرفة الحجز الطبي والوقائى الملحقة بمستشفى سجن برج العرب حتى الآن، لافتا إلى أنه سيتم نقله الى مكان محبسه خلال 8 أيام، وفق لائحة قطاع مصلحة السجون، كما نفى تخصيص غرفة مكيفة لحبسه بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان