رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

هيئة الدفاع عن مرسي تتقدم بطلب رسمي لزيارته بالسجن

توقعات بأن تكون الزيارة السبت أو الأحد..

هيئة الدفاع عن مرسي تتقدم بطلب رسمي لزيارته بالسجن

مصر العربية - متابعات 07 نوفمبر 2013 16:13

تقدمت الهيئة القانونية للدفاع بالقضية المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين بطلب لزيارته في محبسه بسجن "برج العرب" في الإسكندرية.

 

ونقلت قوات الأمن مرسي، عقب الجلسة الأولى لمحاكمته في تهمة التحريض على قتل وإصابة متظاهرين، إلى سجن برج العرب، بعد احتجازه لنحو أربعة أشهر في مكان غير معلوم، منذ عزله في 3 يوليو.

 

وقال حسن صالح، عضو الهيئة لوكالة الأناضول: "تقدمنا بالطلب إلى مصطفى خاطر المحامي العام لنيابات شرق القاهرة، على أن يحدد موعد الزيارة خلال أيام"، متوقعا أن يكون الموعد السبت أو الأحد المقبلين على أقصى تقدير.

 

وأوضح، أن الطلب تقدم به أربعة محامين، هم: محمد سليم العوا، رئيس الهيئة، محمد الدماطي، محمد طوسون، عضوا الهيئة، إضافة إلى أسامة نجل الرئيس مرسي بصفته عضوا بالهيئة أيضا.

 

وكان محمد الدماطي المتحدث الإعلامي باسم الهيئة، قال، إنهم في انتظار الحصول على نسخة من محضر الجلسة الأولى لمحاكمة مرسي، من أجل استخراج تصريح لزيارته، بعد أن سمحت المحكمة لهم بالاجتماع بمرسي والجلوس معه لتحديد موقفه النهائي من الدفاع عنه وتوكيل محامين عنه.

 

وأضاف: "الزيارة هدفها الاطمئنان علي الرئيس خلال فترة اختفائه، واستطلاع رأيه في توكيل محامين باسمه"، مشيرا إلى أن مرسي وحده هو من سيحدد خط سير القضية، باعترافه أو عدم اعترافه بالمحكمة.

 

 وتوقع صالح إصرار مرسي على عدم توكيل محامين له في القضية، وتأكيد أنه الرئيس "الشرعي" للبلاد، بحسب قوله.

 

وفي وقت سابق اليوم قال أسامة نجل الرئيس المعزول، إنه زار والده اليوم في سجن برج العرب.

 

وقال مصدر أمني إن أبناء مرسي الثلاثة وزوجته التقوه اليوم في زيارة "استثنائية" بمناسبة عيد رأس السنة الهجرية.

 

ومن المنتظر أن تنعقد الجلسة الثانية لمحاكمة مرسي و14 متهما آخرين في 8 يناير المقبل، في اتهامهم بالتحريض على قتل 3 متظاهرين العام الماضي أمام قصر الاتحادية الرئاسي في واقعة شهدت أيضا مقتل عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، إلا أن المحكمة لم تتضمنهم في القضية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان