رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خديجة الجمال تقيم دعوى لرفع اسمها من قوائم الممنوعين من السفر

خديجة الجمال تقيم دعوى لرفع اسمها من قوائم الممنوعين من السفر

الحياة السياسية

خديجة الجمال

خديجة الجمال تقيم دعوى لرفع اسمها من قوائم الممنوعين من السفر

عماد أبو العينين 07 نوفمبر 2013 14:53

أقام فريد الديب المحامى وكيل عن خديجة الجمال، زوجة جمال مبارك، دعوى قضائية جديدة  أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة؛ للمطالبة برفع اسمها من على قوائم الممنوعين من السفر.


 وحملت الدعوى الجديدة رقم 6650 لسنة67 قضائية، واختصمت فيها كل من النائب العام ووزير العدل ووزير الداخلية بصفتهم.
وكانت خديجة قد سبق وأقامت دعوى اختصمت فيها  كلا من وزيري العدل والداخلية، وحملت الدعوى الأولى رقم 6470 لسنة 67 قضائية، وأقامها الديب وكيلا عن خديجة الجمال زوجة "جمال" نجل الرئيس الأسبق.


وأكدت خديجة في دعوتها، أن إدارة الكسب غير المشروع وضعت اسمها على قوائم الممنوعين من السفر بناء على البلاغ رقم 2 سرى لسنة 2011 كسب غير مشروع؛ دون أن يحدد مدة زمنية لهذا المنع، ورغم ذلك لم يتم توجيه أي اتهام لها.
 


وأكد، أن قرار منعها من السفر مخالف للإعلان الدستوري الصادر في 8 يوليو هذا العام 2013، والذي أكد على حرية المواطن في التنقل والسفر، كما أن قرار منعها من السفر مخالف لقانون الكسب غير المشروع رقم 62 لسنة 1975، الذي أجاز للكسب غير المشروع منع الزوجة أو أولاد المتهم القصر من التصرف في أموالهم كلها أو بعضها، واتخاذ الإجراءات التحفظية يجب أن تكون لازمة؛ لتنفيذ أمر التحفظ على الأموال؛ بحيث لا يتحقق أمر التحفظ إلا باتخاذ تلك الإجراءات التحفظية، والواقع لم يتم التحقيق معها أو مع زوجها جمال مبارك في الكسب غير المشروع، الأمر الذي يكون وضعها على قوائم الممنوعين من السفر مخالفا للقانون والدستور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان