رئيس التحرير: عادل صبري 05:28 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

حملة "عنان": مستمرون.. و"كمّل جميلك": لا وزن له

حملة عنان: مستمرون.. وكمّل جميلك: لا وزن له

الحياة السياسية

السيسي -عنان

حملة "عنان": مستمرون.. و"كمّل جميلك": لا وزن له

محمد سيد 07 نوفمبر 2013 12:04

تواصل حملة ترشح الفريق سامي عنان، رئيس الأركان السابق، لرئاسة الجمهورية، أنشطتها الدعائية، بالرغم من حملة التشويه التي يواجهها "عنان" من قبل بعض الإعلاميين، وكذلك تجاهل المؤسسة العسكرية له، بعدم دعوته لاحتفالية ذكرى حرب أكتوبر.

 

ويرى مراقبون أن الفريق عنان يزداد بريقا يوما بعد يوم، خاصة بعد تأييد بعض القبائل العربية له مع بعض الشخصيات العامة، وانضمام معظم أعضاء حملة "عمر سليمان" لحملته، مما يقلل من فرص الفريق السيسي في الرئاسة، حيث أكدت بعض المصادر أن الجيش كان لا يرغب في أن يرشح عنان نفسه، لإفساح الطريق إما للسيسي أو لأي مرشح تتفق عليه المؤسسة العسكرية؛ حتى لا يتم تفتيت الكتلة التصويتية لهم.

 

وقال محمد فرج، منسق حملة ترشح عنان للرئاسة، إنهم مستمرون في سباق الرئاسة بغض النظر عن أية ضغوط تفرض عليهم، أو أية حملات تشن ضدهم، مؤكدا أنهم يعملون على الأرض، وليس في البرامج الفضائية.

 

وأضاف فرج - في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، أن عنان يحظى بحملة دعم كبيرة تزداد كل يوم، فبعد مبايعة ائتلاف القبائل العربية له، بايعه بعض الشخصيات العامة، وبعض الفنانين ومنهم أمير كرارة.

 

وكشف فرج عن اتصالات تجريها الحملة مع بعض الأحزاب الصغيرة والمتوسطة، التي أبدت رغبتها في دعم عنان في سباق الرئاسة، مما يعطي مؤشرا بزيادة شعبيته وإمكانية التفاف الشعب حوله؛ لأنه أصلح المرشحين للرئاسة، حسب قوله.

 

ومن جانب اّخر، قال المستشار رفاعي نصر الله، منسق حملة "كمّل جميلك" لدعم ترشح السيسي للرئاسة: "إن السيسي لن يعنيه بقاء عنان في قائمة المرشحين للرئاسة من عدمه"، واصفا عنان بأنه "لا وزن له في الشارع"، على حد تعبيره.

 

وأضاف رفاعي لـ"مصر العربية"، "أن الشارع سيرفض عنان؛ لأنه باع أسرار الجيش، وكشف عن كواليس خاصة تمس المرحلة الانتقالية"، مؤكدا أن القبائل العربية ستدعم السيسي وليس عنان، مشيرا إلى وجود اتصالات بينهم من أجل هذا الغرض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان