رئيس التحرير: عادل صبري 06:42 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"تغيير الإسكندرية" تتهم "النور" بفرض "وصاية" على الدستور

تغيير الإسكندرية تتهم النور بفرض وصاية على الدستور

الحياة السياسية

ايهاب القسطاوي

"تغيير الإسكندرية" تتهم "النور" بفرض "وصاية" على الدستور

الإسكندرية – أحمد عبدالمنعم: 07 نوفمبر 2013 11:24

أنتفد إيهاب القسطاوى المتحدث الإعلامى باسم حركة تغيير فى الإسكندرية، ما أسماه "موقف حزب النور السلفى الرافض لأى  مواد خاصة بالمساواة بين الرجل والمرأة" فى الدستور الجديد، مبدياً فى الوقت ذاته رفضه لما وصفه بـ "وصاية الحزب" على لجنة الخمسين.

وقال "القسطاوي": "إن حزب النور لم يقرر المشاركة في لجنة الخمسين، إلا بعد إدراكه أن هناك مساحة ما، سيستطيع من خلالها ممارسة ما سماه "الابتزاز" باسم الدين على أعضاء اللجنة والمجتمع بأسره".

 

واتهم الحزب بأنه لا يتوافر فيه معايير التأسيس كحزب سياسي؛ بسبب ما سماه "الخلط بين الدين والسياسة"، معتبراً أن تعطيل الدستور القديم ورفض إنشاء الأحزاب على أساس دينى ينهي حزب النور من الحياة السياسية، متهماً الحزب بأن لائحته تميز بين المواطنين من أعضائه على أساس الدين والجنس، وإنها لا تسمح للنساء والمسيحيين الارتقاء إلى الهياكل العليا.

 

وتساءل: "كيف يشارك حزب في صناعة دستورنا، بينما هو يرفض الوقوف لتحية العلم؛ بل ويعتبر ذلك كفرا وبدعة".

 

شريك الإخوان

 

وأضاف "القسطاوى"، كيف يمكن الاعتداد بدستور شارك في صياغته كيانا مثل حزب النور السلفى، والذى كان شريكاً فيما وصفه بـ"الجرائم السياسية والدستورية والقانونية والاجتماعية التي اقترفها تنظيم الإخوان"، فى حق الشعب.

 

وقال: "حزب النور لم ينقلب على تنظيم الإخوان إلا عندما رأى منهم إقصاء وغدرا، لكنهما في الحقيقة كانا على اتفاق كامل في معظم الإجراءات السياسية التي أعلن عنها المعزول مرسي، علاوة على اتفاقهما بشأن في كل ما جاء في دستور 2012 المعيب".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان