رئيس التحرير: عادل صبري 05:49 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الإفلات من العقاب "شرط" خدمة إبراهيم للسيسي

الإفلات من العقاب شرط خدمة إبراهيم للسيسي

الحياة السياسية

محمد ابراهيم وزير الداخلية -عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع

نوارة نجم:

الإفلات من العقاب "شرط" خدمة إبراهيم للسيسي

عمرو شريف 07 نوفمبر 2013 10:03

قالت الناشطة السياسية نوارة نجم، "إن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، "خدم سيّده" الجديد، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، شريطة أن يُعفَى من المحاسبة على ما اقترفه إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي"، حسب تعبيرها.

وأضافت نوارة في مقالها بجريدة التحرير في عددها الصادر اليوم الخميس، أن السيسي يتبع نفس آليات "مرسي" و"مبارك" في التعامل مع المعارضين، ألا وهي الاستعانة بالحل الأمنى وفقط، حسب قولها.


وتساءلت نوارة "أين هي محاسبة وزير الداخلية والشرطة؟، ولماذا الإصرار على استخدام نفس الأسلوب الذى أسقط رئيسين من قبل؟".

 

وأضافت، "الحقيقة أن الداخلية ليست ذات كفاءة، وأنها تقف كالبومة خلف سقوط كل من سقطوا من قبل، فتعامُلها بالقتل والاعتقال العشوائي هو السبب في أن يقف كل من مبارك ومرسي خلف القضبان".

 

وأشارت نوارة إلى، أن ما يحدث من العفو أخفى جرائم الداخلية، وتجاهل ضلوع محمد إبراهيم وأحمد جمال الدين في التهم الموجهة إلى مرسي، لا يتجاوز الحد الأدنى من العدالة فحسب، بل قد يؤدي بالحكم الانتقالي الحالي لمصير سابقيه، فما يحدث بالبلدي: "حاطنّش على اللى عملتوه، بس تقتلوا لي اللى كنتوا بتخدموه"، هذا حل فاشل يفتقر إلى الحكمة، فلن يقتنع أحد بمحاكمة مرسي مع تجاهل شركائه، ولن يؤدي استخدام الحل الأمني ضد عناصر الجماعة إلا لرفع أسهمها وزيادة التعاطف معها، حسب قولها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان