رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

عماد أديب: نشهد "صهينة" تنظيم الإخوان

عماد أديب: نشهد صهينة تنظيم الإخوان

الحياة السياسية

عماد الدين أديب

عماد أديب: نشهد "صهينة" تنظيم الإخوان

عمرو شريف 07 نوفمبر 2013 09:43

زعم الكاتب الصحفي والإعلامي عماد الدين أديب، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد تحولاً جذرياً في علاقة التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين مع القوى الدولية، حيث ستضعف علاقته بالإدارة الأمريكية، وستزداد مع منظمة "الأيباك" الأمريكية الصهيونية التى تُدار من إسرائيل.

 

وأوضح أديب في مقاله بجريدة "الوطن" في عددها الصادر اليوم الخميس، أسباب ضعف العلاقات بين الإخوان وأمريكا قائلا: "الضغط الهائل من البنتاجون (وزارة الدفاع الأمريكية) ومجمع الصناعات العسكرية، الذى يرى في مصر والقوى العربية سوقاً قوية للسلاح، والموقف القوي للغاية من الرياض وأبوظبي، الذى استغل كل العلاقات القوية مع واشنطن من أجل عدم المساس بنظام 30 يونيو".


وأضاف "الغباء السياسي والفشل الإداري وضعف الكفاءة الذى تميزت به فترة حكم جماعة الإخوان، أدى إلى شعور القوى التى راهنت عليها داخل الإدارة الأمريكية بخيبة أمل كبرى، ومن ناحية أخرى، قرر تيار «الأيباك» في واشنطن ونيويورك التدخل شخصياً وإدارة ملف «الإخوان» مباشرة، وتنمية التعاملات الإخوانية التى كانت تتولاه"، حسب قوله.


وأشار أديب إلى أن كل الحملات الدعائية والسياسية التى بدأت ضد الجيش ونظام "30 يونيو" داخل وسائل الإعلام الأمريكية والأوروبية، من تخطيط وتنفيذ وإدارة جماعات «لوبي»، وشركات تسويق تابعة مباشرة لمنظمة «الأيباك».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان