رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

فيديو.. "التنسيق الحضاري" يرفض تجريم الرسم على الجدران

فيديو.. التنسيق الحضاري يرفض تجريم الرسم على الجدران

الحياة السياسية

سمير غريب، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري

فيديو.. "التنسيق الحضاري" يرفض تجريم الرسم على الجدران

عمرو شريف 07 نوفمبر 2013 09:10

أعرب سمير غريب، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، عن رفضه لقانون تجريم الرسم على الجدران، قائلا: "كثرة إصدار القوانين في نفس المجال يُضعفه، كما أن مشكلة مصر ليست مشكلة قوانين بل مشكلة تنمية ثقافية".


وأضاف غريب في حواره ببرنامج "جملة مفيدة" الذي عُرض على قناة "mbc مصر" مساء أمس الأربعاء، أن هناك قوانين كثيرة لا تُطبق منها: قانون "التنسيق الحضاري" نفسه والقانون رقم 119 لعام 2009 ولائحته التنفيذية، الذي ينظم مثل تلك الأمور في العمران المصري.


وأشار غريب إلى أن الجهاز طالب المحافظات كثيرا بإزالة الإعلانات التي تشوّه العمران، والتي لا تستجيب لمعايير قوانين التنسيق الحضاري، ولكن المحافظات تأبى ذلك نتيجة لضغط شركات الإعلانات، كما أن الجهاز اعترض على تشويه إعلانات المرشحين في الانتخابات البرلمانية والرئاسية السابقتين للعمران، ولكن الدولة لم تفعل شيئا حيال ذلك.


يذكر أن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أدلى بتصريحات صحفية أعلن فيها عن انتهاء الوزارة من إعداد قانون جديد، يجرم الكتابة على الجدران؛ بهدف عرضه على مجلس الوزراء لدراسته والموافقة عليه.

 

 وكانت الوزارة قد قامت بصياغة هذا القانون سراً، ولم يتم عرض مواده ومحتواه على الرأي العام حتى الآن، وينص على معاقبة كل من يكتب العبارات المسيئة على جدران المبانى الحكومية والخاصة بالحبس لمدة 4 سنوات، وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، ومصادرة الأدوات المستخدمة في الرسم أو الكتابة.


 وأعلن الوزير عن تشكيل لجانٍ في الأحياء والمدن لرصد الذين يقومون بكتابة العبارات على الجدران.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=iGOt4Z94G7I

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان